أخبار الإنترنت
recent

أفضل 7 خوادم DNS (مجانية 2018) لتصفح السريع و إلغاء حظر المحتوى




إذا كنت على علم بطريقة عمل الإنترنت ، يجب أن تكون قد سمعت عن خوادم أسماء النطاقات DNS . خوادم DNS هي واحدة من اللبنات الأساسية للإنترنت التي بدونها لن تكون شبكة الإنترنت التي نستخدمها ونعرفها اليوم موجودة. في الوقت الذي يزودنا فيه مزودي خدمات الإنترنت بخادم DNS افتراضي ، فستجد أنه من المربح استخدام خادم DNS مختلف في بعض المناسبات. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام DNS :

. يمكن أن يساعدك استخدام خادم DNS مختلف في إلغاء حظر المحتوى المتوفر في منطقة معينة .
. يمكن الحصول على سرعات انترنت أفضل .
. كما يضمن استخدام خادم DNS منع  مزود خدمة الإنترنت الخاص بك من تسجيل تاريخ تصفح الإنترنت الخاص بك أو بيع بياناتك.
. إن استخدام خوادم DNS معينة تابعة لجهات أخرى سوف يحميك أيضًا من هجمات القرصنة مثل التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة وبرامج الفدية.

في البداية ، كان عليك أن تدفع إذا كنت ترغب في استخدام أي خادم DNS آخر غير تلك التي يوفرها لك مزود خدمة الإنترنت . الحمد لله ، اليوم هناك العديد من الشركات تقدم خوادم DNS مجانية والتي يمكننا استخدامها دون أن تكلفنا قرشا واحداً. لذلك ، إذا كنت ترغب في الإستفادة من خوادم DNS البديلة ، فإليك أفضل 7 خوادم DNS يمكنك استخدامها:



1. Cloudflare DNS


Cloudflare هي واحدة من أكبر الشركات في العالم تعمل في مجال الويب وأمنه. في الآونة الأخيرة ، أصدرت الشركة خدمة DNS جديدة خاصة بها والتي تعد واحدة من أفضل خوادم DNS المجانية التي يمكنك استخدامها اليوم. خادم DNS الخاص بهم هو واحد من أسرع خوادم DNS المتاحة على شبكة الإنترنت. أولاً ، لا تقوم الشركة بتسجيل عنوان IP الخاص بك ، وهو ما يستخدمه مزود خدمة الإنترنت لتتبع تصفحك على الإنترنت.

وثانياً ، تحقق خوادم DNS سرعات أفضل بزيادة قدرها 28٪ مقارنةً بمقدمي DNS الآخرين. لقد اختبرت هذا على جهازي و كان ذلك ملحوظًا . كما يجعل Cloudflare من السهل جدًا إعداد تفضيلات DNS حيث يستغرق الأمر بضع دقائق فقط للحصول على كل الإعدادات. هذا هو بالتأكيد واحد من أفضل خوادم DNS التي يمكنك استخدامها.


زيارة الموقع  

2. Google Public DNS


ربما تكون خدمة Google Public DNS واحدة من أكثر خوادم نظام أسماء النطاقات المجانية والعامة . تم إطلاق Google Public DNS في كانون الأول 2009 ، ويهدف إلى جعل الإنترنت أكثر موثوقية وأمانًا. وفقًا لموقعهم على الويب ، يحمي نظام Google Public DNS المستخدمين من مختلف أنواع هجمات التصيد ، خاصةً إذا كنت تستخدم أجهزة قديمة للوصول إلى الإنترنت. تتمثل إحدى المزايا البارزة التي تحظى بها من خلال الانتقال إلى Google Public DNS من تعزيز الأمان والسرعة .

لاستخدام Google Public DNS ، سيحتاج المستخدمون إلى تكوين إعدادات الشبكة الخاصة بهم . يدعم Google Public DNS أيضًا عناوين IPv6. ومع ذلك ، يحتاج ذلك إلى المزيد من الاعداد الذي يمكنك تعلمه بالنقر هنا


زيارة الموقع  

3. OpenDNS


OpenDNS هي خدمة مجانية وعامة تقدمها شركة Cisco وهي شركة عملاقة في مجال الشبكات. تمنحك OpenDNS أدوات ليس فقط للوصول إلى الإنترنت بطريقة سريعة وآمنة ، بل يمنع أيضًا الهجمات من مواقع الويب المزورة. كما أنه يحظر مواقع التصيد الاحتيالي بالإضافة إلى المواقع التي تم وضع علامة عليها لحملها برامج ضارة.

كما يأتي OpenDNS مع خوادم منتشرة في ثلاث قارات. تم تصميم تقنية OpenDNS للشفاء الذاتي ، والتي تم تصميمها ضد فشل كل جانب من جوانب النظام تقريبًا ، لتحمل قدر كبير من الاضطراب في بنيتها التحتية دون التسبب في تعطيل الخدمة. إذا كنت تريد خدمة DNS قديمة وموثوق بها والتي لن تخذلك أبداً ، فجرّب خدمة OpenDNS.


زيارة الموقع  

4. Comodo Secure DNS


Comodo Secure DNS هي خدمة يمكن أن توفر تجربة تصفح إنترنت أسرع وأكثر موثوقية من استخدام خوادم DNS التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. كما لا يتطلب أي تثبيت لأي برنامج. تغطي البنية الأساسية حاليًا 15 موقعًا وخمس قارات حول العالم. وهذا يعني أن معظمها سيكون مزودًا بخادم DNS قريب مما يؤدي إلى سرعات إنترنت أسرع.

يحافظ نظام Comodo Secure DNS أيضًا على أمان المستخدمين بفضل ميزة تصفية البرامج الضارة. تمنع SecureDNS مواقع الويب الضارة (مواقع التصيّد ، ومواقع البرمجيات الخبيثة ، ومواقع برامج التجسس ، والنطاقات المتوقفة وغيرها) وتحذر الزائرين كلما حاولوا الوصول إلى موقع يحتوي على محتوى ضار. كما تتزايد هجمات البرامج الضارة يومًا بعد يوم ، فإن ضمان هذا الأمان يضمن إمكانية تصفح الويب دون مواجهة مخاطر .


زيارة الموقع  

5. Quad9 DNS


Quad9 DNS هو خادم DNS مجاني آخر يمكنك استخدامه لتوجيه حركة المرور بعيدًا عن خوادم DNS المقدمة من مزود خدمة الإنترنت. تمامًا مثل خوادم DNS الأخرى في هذه القائمة ، بمجرد إعداده ، تقوم Quad9 بتوجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال شبكة آمنة من الخوادم حول العالم. يستخدم هذا النظام معلومات استخبارية من أكثر من اثنتي عشرة من شركات الأمن السيبراني الرائدة .

عندما تعثر خوادم DNS على موقع ويب مصاب ، فإنها تحظر اتصالك بحيث يبقى جهازك وبياناتك في أمان. نظام Quad9 DNS سهل الإعداد أيضًا ولا يتطلب أي تثبيت برامج. 


زيارة الموقع  

6. DNS.Watch



DNS.Watch هو خادم DNS للأشخاص الذين يرغبون في تصفح الإنترنت والوصول الى المحتوى المقيد جغرافيا . خادم DNS مجاني تمامًا ولا يتطلب أي عملية تثبيت. على الرغم من أن مزودي خوادم DNS الآخرين يساعدون أيضًا في فتح المحتوى المقيد جغرافيًا ، إلا أن DNS.Watch يكرس نفسه فقط لهذا الغرض ، وبالتالي سيكون لديك أفضل تجربة إنترنت غير مقيدة هنا.

نظرًا لعدم وجود تسجيل للبيانات ، يتم إخفاء بياناتك بأمان بعيدًا عن شركات الإعلان التي تتبعك . ومع ذلك ، بما أن DNS.Watch هي شركة أصغر ، فهي لا تملك الموارد اللازمة لتحليل التهديد مثل بعض موفري خوادم DNS الآخرين في هذه القائمة. لذا ، سيكون عليك حماية نفسك ضد التصيد الاحتيالي ، والبرامج الضارة ، وأي هجمات من هذا القبيل.


زيارة الموقع 

7. Verisign


آخر خادم DNS مجاني الذي نوصي به هو خادم Verisign Public DNS الذي يعد بالاستقرار والأمن والخصوصية. يعتبر جزء الاستقرار مهمًا جدًا حيث يضمن لك اتصالا دائمًا وعدم مواجهة أي وقت تعطل بسبب خادم DNS الذي تستخدمه. الخدمة مجانية تمامًا لاستخدامها ، وهي تستحق بالتأكيد التحقق منها.


زيارة الموقع 





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.