القائمة الرئيسية

الصفحات



أفضل 7 بدائل مجانية لبرنامج Internet Download Manager والتي يمكنك تجربتها

يعتبر برنامج Internet Download Manager أو IDM أحد أشهر برامج التنزيلات . لديه بعض الميزات الرائعة مثل تسريع سرعة التنزيل ، التنزيل المجدول ، تنزيل الفيديو ، التكامل مع المتصفح ، وأكثر من ذلك بكثير. للأسف ، برنامج IDM متاح فقط لنظام التشغيل ويندوز . بالإضافة إلى ذلك ، فالبرنامج متوفر  لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا ، وبعد ذلك عليك شراء ترخيص البرنامج إبتداءا من 11.95 دولارًا سنويًا.

لذا ، إذا كنت تبحث عن بديل لـ IDM مجاني ويمكنه العمل على أنظمة تشغيل أخرى كذلك ، في هذه المقالة سنقوم بتغطية هذا الأمر اليوم . لذلك ، دون مزيد من الكلام ، إليك قائمة بأهم 8 بدائل مجانية لبرنامج IDM والتي يمكنك تجربتها:

1 . Internet Download Accelerator



هذا البرنامج هو واحد من أفضل بدائل IDM  في هذه القائمة. مع العديد من الميزات مثل التنزيل المجدول ، ودعم متعدد اللغات ، وتحميل الفيديو ، وتحميل MP3 ، وتسريع التنزيل حتى 5 مرات ، البرنامج يحمل الكثير من التشابه مع IDM ومع ذالك هو مجاني. يمكنك استخدامه لاستخدامك الشخصي بقدر ما تريد ، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه لأغراض تجارية ، يمكنك شراء إصدار Pro الخاص به والذي سيكلفك 9.95 دولار كمستخدم واحد. مع هذا الإصدار الاحترافي ، يمكنك التخلص من الإعلانات وحتى الوصول إلى بعض الميزات الأخرى ، مثل التحكم في سرعة التنزيل  إلخ.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز

2 . EagleGet



EagleGet هو تطبيق تحميل خفيف متوفر لنظام التشغيل ويندوز. يحمل بعض الميزات المشابهة لبرنامج IDM ، مثل جدولة التنزيلات ، وتسريع التنزيل (حتى 6 مرات) ، وتحديد حدود السرعة ، والتكامل مع المتصفح. يمكن لبرنامج EagleGet استيراد قائمة التنزيل الخاصة بك من أي برنامج تنزيل آخر إلى EagleGet ، لذلك إذا كنت تنتقل من IDM ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة لنقل كافة التنزيلات المعلقة إلى هذا البرنامج المجاني. أنا شخصياً استخدم هذا بسبب طبيعته خفيفة الوزن وسهولة الاستخدام.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز

3 . JDownloader



JDownloader هو برنامج تحميل مجاني مفتوح المصدر. يحتوي على معظم المزايا المفيدة التي تأتي في IDM. على سبيل المثال ، يمكنك استئناف التنزيلات وتعيين قيود النطاق الترددي على التنزيلات. وبصرف النظر عن أوجه الشبه مع IDM ، يمكن أن يحل JDownloader بعض اختبارات CAPTCHA بنفسه. عندما تصادف موقعًا يتطلب منك اختبار CAPTCHA قبل تقديم رابط التنزيل ، سيقوم JDownloader بحلها تلقائيًا وبدء التنزيل على الفور. يمكنك تنزيل JDownloader ليس فقط على نظام ويندوز ، ولكن أيضًا على لينكس أو ماك أو أي نظام تشغيل آخر يستند إلى جافا .

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز ، و ماك ، و لينكس ، والأنظمة الأساسية المستندة إلى Java

4 . Free Download Manager



كما هو مذكور في اسمه ، فإن Free Download Manager هو أداة مجانية مع القدرة على جدولة وتسريع التنزيلات ، فإنه يضم بعض أوجه التشابه مع IDM. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استئناف التنزيلات المكسورة من آخر نقطة . كما يأتي Free Download Manager مع القدرة الخاصة على دعم تطبيقات BitTorrent. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة روابط magnet أو ملفات تورنت إلى هذا ، وسيتم تنزيل ملفك كالمعتاد. على عكس IDM ، يتوفر أيضًا للتنزيل على ماك.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز ، ماك

5 . FlashGet



FlashGet هو مدير تنزيل سريع للغاية يمكنه تسريع تنزيلاتك بما يصل إلى 10 أضعاف السرعة ، مقارنةً بـ 5 مرات في IDM. يضم بعض أوجه التشابه مع IDM ، ويتيح لك إنشاء فئات تنزيل غير محدودة . FlashGet يأتي أيضا مع مشغل وسائط. وأيضا يوفر التكامل مع المتصفح ، فهو أحد أفضل المنافسين لـ IDM.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز

6 . uGet Download Manager



هو برنامج مجاني مفتوح المصدر تم إطلاقه في عام 2003. وهو مجهز بجميع الوظائف الأساسية لمدير تحميل ، وهو تطبيق خفيف الوزن متوفر على عدد كبير من المنصات المختلفة. مثل IDM ، لديه القدرة على تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد ، واستئناف التنزيلات المتوقفة مؤقتًا ، وجدولة التنزيلات.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز, لينكس, ماك

7 . Ninja



يمكنك الحصول على ميزات مشابهة لـ IDM مثل تحديد السرعة ودعم متعدد اللغات  بصرف النظر عن أوجه التشابه هذه ، يمكنك أيضًا الحصول على خيار مزج البيانات والبيانات الوصفية لتنزيلاتك للحصول على أقصى قدر من الخصوصية. فهو واحد من أفضل مديري التنزيلات التي يمكنك استخدامها على ويندوز أو ماك.

تحميل: مجانًا
المنصات: ويندوز ، ماك
reaction: