أخبار الإنترنت
recent

هل تستخدم BitTorrent للتحميل؟ احذر هناك ثغرة أمنية تتيح للمتسللين السيطرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد






في حين أن شعبية مواقع الستريمينغ آخذة في الارتفاع بوتيرة سريعة، يبقى التورنت المصدر الرئيسي للمحتوى الترفيهي لجزء كبير من الناس باستخدام شبكة الإنترنت. وبمساعدة من مئات من مواقع التورنت المشهورة وبرامج تحميل التورنت.

ثغرة حرجة تلك التي اكتشفها فريق مشروع زيرو التابع لشركة جوجل في برنامج مدير تحميل ملفات تورنت المشهور BitTorrent. من خلال استغلال هذه الثغرة، يمكن للقراصنة تمرير شيفرات خبيثة لأجهزة المستخدمين مما يمكن بالتحكم الكامل بهذه الأجهزة .

في الأسبوع الماضي، أعلن باحثون مشروع زيرو عن هذه الثغرة ومن الجدير بالذكر أن فريق مشروع زيرو عادة ما يمتنع عن إعطاء تفاصيل علنية لمدة 90 يوما ومع ذلك في هذه الحالة تم الإعلان عن الثغرة بعد 40 يوما فقط من التقرير الأولي.

هذه الثغرة تستغل وظيفة البرنامج التي تتيح للمستخدمين التحكم في مدير التحميلات بيتتورنت عن طريق متصفح الويب وأنّ هذا يشمل متصفحات ويندوز، ولينكس، ويعتقد أيضًا أنّ متصفحات أخرى هي أيضًا معرضة للهجوم.

وهكذا سيصبح للقرصان الصلاحية الكافية للتحكم في جهاز المستخدم ،من جانبهم أعلن المشرفون على  BitTorrent  بأنّهم سيقومون بكل ما بوسعهم لإيجاد حل لهذه التغرة  .




Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.