أخبار الإنترنت
recent

أغلقت الشرطة خدمة تلفزيون IPTV مقرصنة في بولندا





داهمت الشرطة مقر مزود خدمة تلفزيون IPTV مقرصنة في مدينة لوبلان، بولندا. وقد اعتقلت ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 30 و 42 و 57. وتقول السلطات إن مقدم الخدمة قدم في البداية اشتراكات مجانية ، ثم بعد ذالك انتقل الى بيع اشتراكات مدفوعة و التي ولدت أموالا تقدر بحوالي 840،000 يورو. وقد تم ضبط 12 جهاز كمبيوتر، تسعة خوادم، أجهزة فك تشفير، وأكثر من 60 جهاز تخزين.

ومع استمرار ارتفاع أسعار الإشتراكات في القنوات فإن مزودي خدمات البث التلفزيوني IPTV غير المصرح يقدمون بديلا مثيرا للاهتمام لأولئك الذين يطالبون بأكبر مجموعة متنوعة من القنوات بسعر مخفض.

ويكشف بيان صادر عن مقر شرطة المقاطعة أن ضباطا من وحدات الجريمة السيبرانية أجروا تحقيقا تحت إشراف مكتب المدعي العام في لوبلان. ووفقا للمدعي العام، قام مشغلو الخدمة ببث معظم قنوات التلفزيون المتاحة محليا، بما في ذلك التلفزيون الرقمي والتلفزيون الحكومي. وأيضا أكثر من 1600 قناة دون إذن. تم منح المستخدمين في البداية حرية الوصول إلى الخدمة بشكل مجاني ثم بعد ذالك تم تشجيعهم بعد ذلك على الاشتراك في حزمة مدفوعة .


المصدر الشرطة البولندية

وقال بيان للشرطة "ان الاموال التى تم الحصول عليها من بيع الإشتراكات استثمرت فى زيادة تطوير النشاط الاجرامي واضافت الشرطة "اننا نقدر ان المشتبه فيهم قد استفادوا من ما يقرب من 840663 يورو ،وبالإضافة إلى عمليات الاعتقال، ضبطت الشرطة أيضا معدات تشمل 12 حاسوبا، و 9 خوادم، وأجهزة فك تشفير، وهواتف بالإضافة إلى وثائق.

وتأتي أخبار هذه المداهمات في بولندا في أعقاب عملية قامت بها يوروبول لإغلاق خدمة بث التلفزيوني عبر الانترنت IPTV والتي تعتبر واحدة من أكبر العمليات في العالم. وزعم أن مقدم الخدمة الذي لم يتم الكشف عن اسمه كان يوفر الخدمة لحوالي 500 ألف مشترك من قاعدة في بلغاريا.


المصدر : torrentfreak




Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.