القائمة الرئيسية

الصفحات



كيفية تمكين الوضع المظلم لجوجل كروم


يحتوي Google Chrome على الوضع المظلم لأجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة ، لكن تنشيطه ليس سهلاً كما تتوقع. على عكس بعض المتصفحات (مثل Firefox ) ، لا يوجد مربع بسيط لوضع علامة أو التبديل للنقر ، ويتم تنشيط الوضع المظلم في Chrome بطريقة مختلفة لكل نظام تشغيل.

لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل ، والذي سيشرح كيفية تمكين الوضع المظلم لمتصفح Chrome لنظام التشغيل Windows أو macOS أو iOS أو iPadOS أو Android. سنعرض لك أيضًا كيفية استخدام Chrome "لفرض" الوضع المظلم على مواقع الويب التي لا تدعمه رسميًا .

هناك عدة أسباب لاختيار الوضع المظلم لمتصفح Chrome. على الأجهزة المحمولة ، ربما يكون العامل الأكبر هو عمر البطارية. تستخدم شاشة هاتفك الكثير من الطاقة ، وفي عام 2018 ، أكدت Google نفسها أن التطبيقات ذات الواجهات الداكنة تستخدم طاقة أقل بكثير من نظيراتها البيضاء الساطعة.

و أيضا اختيار الوضع الداكن يعني أنك تتعرض لضوء أزرق أقل ، مما قد يؤثر على قدرتك على النوم. قلة النوم لا تجعلك تشعر بالتعب والغرابة فحسب ، بل يرتبط أيضًا بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

أخيرًا ، التحول إلى الوضع المظلم يحدث تغييرًا منعشًا. إذا كانت هذه الأسباب كافية لإقناعك ، فإليك طريقة التبديل إلى الوضع المظلم في Chrome لنظام التشغيل Windows و macOS و Android و iOS.


تمكين الوضع المظلم لمتصفح Chrome على نظام Windows 10

1. أدخل قائمة "الإعدادات" ، واختر "Personalization" ، وانقر فوق "Colors" وانتقل لأسفل إلى رمز التبديل "Choose your default app mode".

2. قم بتغيير هذا إلى "Dark'" وجميع التطبيقات ذات الوضع المظلم الأصلي ، بما في ذلك Chrome ، ستغير اللون. ليست هناك حاجة لإعادة تشغيل المتصفح.

تمكين الوضع المظلم لمتصفح Chrome على ماك

1. افتح "System Preferences" ، وانقر فوق "General" ، واختر "Appearance".

2. حدد خيار "Dark".

تمكين الوضع المظلم لمتصفح Chrome على نظام Android

1. لا يزال الوضع المظلم ميزة تجريبية في Chrome لنظام Android ، لذلك ضع في اعتبارك أن بعض عناصر التصميم قد تبدو غريبة بعض الشيء. لتنشيطه ، أدخل chrome:// flags في شريط عنوان المتصفح.

2. اضغط على مربع "Search flags" وأدخل work dark. ستجد خياران هنا: "الوضع المظلم لمحتويات الويب في Android" و "الوضع المظلم في Android Chrome UI". إذا قمت بتنشيط الخيار الأول ، فسوف يكتشف Chrome ما إذا كان مطورو الموقع قد قاموا بإنشاء إصدار داكن وتحديده تلقائيًا. إذا لم يكن هناك إصدار داكن متاح ، فسوف يعكس المتصفح ألوان الموقع. تنشيط الخيار الثاني يعني أن واجهة المتصفح نفسها ستظل مظلمة.

3- انقر فوق القائمة المنسدلة أسفل كل خيار من هذه الخيارات وقم بتغيير الإعداد إلى "نشط" ، ثم أعد تشغيل Chrome.

4. الآن افتح قائمة الإعدادات ، انقر فوق "Themes" وحدد "Dark'". إذا لم تتمكن من رؤية خيار Themes ، فأعد تشغيل Chrome مرة أخرى وسيظهر.

تمكين الوضع المظلم لمتصفح Chrome على نظام التشغيل iOS أو iPadOS

لم تصدر Google وضعًا غامقًا لمتصفح Chrome على نظام التشغيل iOS ، لكنه عمل مستمر وقد يصبح متاحًا مع التحديث الرئيسي التالي للمتصفح. سنقوم بتحديث هذه المقالة مع تعليمات حول تفعيلها عند وصولها. في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام ميزة "Invert" لتحقيق تأثير مماثل.

1. افتح "'Settings" واختر "General > Accessibility > Display accomodations".

2. قم بتبديل "Classic Invert" لعكس ألوان كل شيء على شاشة جهازك ، أو "Smart invert" لترك الصور بمفردها ولكن عكس كل شيء آخر.

الآن ، إذا كنت تستخدم Chrome في الوضع المظلم ، فيجب على جميع مواقع الويب تغيير اللون تلقائيًا ليطابق. الميزة ليست مثالية حتى الآن ، لذلك قد تبدو بعض المواقع غريبة بعض الشيء ، لكنها تعمل بشكل جيد عمومًا.
reaction: