أخبار الإنترنت
recent

تطبيق Mobdro لمشاهدة القنوات يحتوي على برمجية خبيثة للتجسّس وسرقة البيانات




Mobdro هو تطبيق يعمل بنظام أندرويد يستخدمه العديد من الأشخاص كبديل لتطبيق Kodi ولكنه يتمتع بمصداقية أقل بكثير. على الرغم من هذه الحقيقة ، ونظراً لطبيعته الصديقة للقرصنة ودعمه الواسع لأجهزة مثل Amazon Fire TV Stick و Google Chromecast والعديد من إصدارات Android OS ، اكتسب Mobdro شعبية كبيرة ، ويتمتع بقاعدة مستخدمين كبيرة هذه الأيام. ومع ذلك ، أشار تقرير صادر عن "Digital Citizens" أن تطبيق Mobdro كان من بين التطبيقات المشبوهة التي تحمل في ثناياه برامج ضارة .



تطبيقات البث المباشر مثل Mobdro التي يمكنها الوصول إلى شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بنا تتجاوز الجدران النارية الواقية ، بحيث يمكنها القيام بكل ما تريد. نظرًا لأن هذه التطبيقات لا يوجد لها مطور موثوق بها ، فهي غالبًا ما تكون نتاجًا لشبكات إجرامية أو على الأقل شركات تابعة لها. وفقًا للتقرير ، قامت البرمجية الضارة المدمجة في تطبيق Mobdro بإعادة توجيه اسم شبكة Wi-Fi وكلمة المرور فورًا إلى خادم في إندونيسيا ، ثم واصلت تحميل أنواع مختلفة من البيانات التي تم جمعها من الجهاز ، ووصلت إلى حجم كبير 1.5 تيرابايت. عند إجراء مزيد من التحقيق ، أدرك الباحثون أن Mobdro قد تمكن من الوصول إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بشبكة Wi-Fi نفسها ، واستخلص البيانات منها.

بالإضافة إلى ذلك ، عرض تطبيق Mobdro إمكانات التحديث الديناميكي وحتى ترقية البرمجيات الخبيثة ، حيث يحتوي بث البيانات المشفر الذي جاء إليه على العديد من الأوامر. قد تطلب هذه الأوامر من التطبيق الإشارة إلى مصدر تحديث مختلف ، وسحب الصوت والفيديو من تطبيقات أخرى ، وقد تجعل الجهاز المصاب المشاركة في هجوم DDoS .

تعتقد شركة GroupSense للأمن السيبراني التي انضمت إلى الدراسة لمساعدة "Digital Citizens" أن هذا ليس بالضرورة أن يكون لمطوري Mobdro يدا فيه هذا، حيث بإمكان المتسللين استغلال الثغرات الأمنية في تطبيق Mobdro ، هذا مجرد افتراض في هذه المرحلة لهذا يجب على الناس الامتناع عن استخدام التطبيق على الأقل في الوقت الحالي حتى تظهر المزيد من المعلومات .





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.