أخبار الإنترنت
recent

إعلانات

شرح ومراجعة لتطبيق كودي Kodi : تطبيق الستريمينغ المثالي

هو مركز ملتميديا مفتوح المصدر، متاح للتشغيل على منصات متعددة، ومن بينها ويندوز اندرويد للينكس.... إنه قادر على تشغيل ملفات الفيديوهات والموسيقى وعرض الصور، بالإضافة إلى خيارات أخرى ليس هذا فقط بل بفضل نظام الإضافات  يمكنك مشاهدة محتوى الفيديو المعروض على شبكة الأنترنت بواجهة بث شبيهة بخدمة فيديو حسب الطلب .
إعلان
واجهة المستخدم 


واجهة كودي تبدو ديناميكية جدا ومريحة للعين وبصرف النظر عن هذا، واجهة المستخدم هي أيضا بسيطة جدا ومغرية. وهذا يعني أنه يمكنك تصفح ملفات الوسائط بسهولة على جهازك.

على الجانب الأيمن من الشاشة الرئيسية، سترى خيارات مختلفة مثل الموسيقى، وأشرطة الفيديو والموسيقى، والتلفزيون، والإذاعة، إضافات، صور، الخ أيضا، هناك زر الطاقة، زر الإعدادات، وخيار البحث في الجزء العلوي -الزاوية اليسرى.

على الجانب الأيمن من كودي سترى محتويات الوسائط التي تريد مشاهدتها. من أجل تشغيل ملف وسائط، فقط اضغط على ذلك!


كودي لا يستضيف المحتوى





تطبيق كودي ليس لديه أي محتوى من تلقاء نفسه. بدلا من ذلك، يمكنك اضافة محتوى ملفات الوسائط المخزنة على جهازك أو تثبيت إضافات من خدمات مثلDailymotion.com،يوتيوب، إسبن 3، وما إلى ذلك مع مساعدة من إضافات طرف ثالث، يمكنك مشاهدة المحتوى المتاح على هذه الخدمات مباشرة على كودي.

ميزة إضافات طرف ثالث 



واحدة من أفضل ميزات التطبيق كودي هو أنه يقدم مجموعة متنوعة من من الإضافات Addons . يمكنك العثور على إضافات لكل نوع من ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وحتى الألعاب.


جودة تشغيل الفيديو

جودة المحتوى جيدة جدا. يمكنك تشغيل فيديو بجودة قياسية (480 ص) دون أي تخزين مؤقت أو إبطاء. ومع ذلك، هناك  تخزين مؤقت طفيف عند تشغيل فيديو بدقة (720p) أو (1080p) .


الأجهزة المتاحة

تطبيق كودي هو متاح رسميا لنظام التشغيل ويندوز واندرويد. ومع ذلك، يمكنك أيضا تحميل إصدارات المطور لمنصات أخرى مثل ماك، لينكس، آي أو اس  الخ.

يمكنك تحميل التطبيق كودي اندرويد من متجر غوغل بلاي.


إيجابيات تطبيق كودي

. هناك عدد لا يحصى من إضافات طرف ثالث
. مشاهدة ملفات الوسائط على الانترنت وكذلك من جهازك
. يمكنك أيضا عرض الصور و الموسيقى داخل التطبيق
. يمكنك حتى تشغيل الموسيقى من الأجهزة مثل القرص الصلب، ، والشبكة
. خيارات توفير الطاقة لمنع الإفراط في استهلاك بطارية الهاتف الذكي
. مرفق الطقس هو متاح أيضا

سلبيات تطبيق كودي

. لا يستضيف محتوى الوسائط الخاصة به
. يحتاج بعض الوقت لفهم كيفية عمله
. لا يمكنك بث محتوى الوسائط من الخدمات المدفوعة مثل نيتفليكس و هولو

حكمنا

كودي يختلف كثيرا عن غيره من تطبيقات تشغيل الوسائط الأخرى. أنه لا تحتوي على محتوى خاص به. بدلا من ذلك، فإنه يتيح لك تشغيل ملفات الوسائط بمساعدة من إضافات طرف ثالث . ومع ذلك، يمكنك أيضا مشاهدة أشرطة الفيديو و الموسيقى داخل التطبيق، وهو أمر غير متوفر على غيره من التطبيقات. بهذه الطريقة الأداة المساعدة أيضا بمثابة مشغل الموسيقى، ومشغل الفيديو، ومشاهد الصور.

وبصرف النظر عن هذا، التطبيق لديه واجهة مستخدم واضحة وبديهية. وهذا يعني أنك لن تواجه أية مشكلات أثناء استخدامه.

في نهاية هده المراجعة لتطبيق كودي، ونحن نوصي بشدة بهذا التطبيق لك. بل هو ترسانة قيمة على هاتفك لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الجديدة. وننصح أيضا بزيارة موقع كودي عربي ستجد فيه معلومات و أخبار وحيل متعلقة بتطبيق كودي
Streaming

Streaming


إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.