أخبار الإنترنت
recent

موقع DTube أكثر من بديل لـ YouTube




يوتيوب هو أكبر منصة لاستضافة الفيديو في العالم ، ولكن هل سيحافظ على مكانته أم ستتراجع شعبيته ؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فما الخدمة التي ستختارها بعد ذلك؟

DTube هو موقع فيديو لا مركزي يستخدم تقنية Blockchain و P2P. أول ما لاحظته عند زيارتي لصفحة البداية للموقع هو أنه أدرج مبالغ بالدولار أسفل كل فيديو.



تعرض الواجهة الرئيسية لـ DTube مقاطع الفيديو الشائعة . يمكنك استخدام مربع البحث ، أو استخدام القائمة لاستكشاف المقاطع الرائجة والقوائم المرتبطة بالحساب مثل قوائم الفيديو "المشاهدة لاحقًا" أو "المشاهدة مجددًا". حتى الآن ، لا فرق بينه وبين YouTube.

قد تستغرق بعض مقاطع الفيديو بعض الوقت قبل أن تبدأ ، ولكنني لست متأكدًا تمامًا مما إذا كانت هذه مشكلة في DTube أو كان السبب في الفيديو نفسه.



موقع DTube يثير بعض الأسئلة:

. كيف يتم تحقيق الدخل من محتوى DTube إذا لم تكن هناك إعلانات (لا توجد إعلانات)؟
. أين يتم استضافة مقاطع الفيديو؟
. هل توجد قيود على مقاطع الفيديو التي يمكنك تحميلها إلى الخدمة؟
. كيف يتم تصنيف مقاطع الفيديو؟

DTube هو نظام أساسي بدون إعلانات. ويستخدم blockemin Steem للحفاظ على السجلات. مزايا STEEM على حلول blockchain قابلة للمقارنة هو أنه مجاني تماما. وهذا يعني أن المستخدمين لا يتعين عليهم إجراء الإيداعات المبدئية وعدم وجود رسوم معاملات. وتحصل مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على DTube على مكافآت Steem crypto-currency لمدة سبعة أيام. يستخدم DTube التخزين اللامركزي المدعوم من IPFS لتخزين مقاطع الفيديو.

ناشري الفيديو ليسوا هم المستخدمين الوحيدون الذين يكسبون المال على DTube. يمكن للمستخدمين الذين يقومون بالتعليق كسب المال أيضا.

يمكن لمنشئي المحتوى إنشاء حسابات على DTube وتحميل مقاطع الفيديو إلى الخدمة. يدعم DTube مقاطع الفيديو العادية ومقاطع الفيديو NSFW ؛ يتم إخفاء هذا الأخير بشكل افتراضي ولكن يمكن إلغاء قفله بنقرة واحدة على رمز الإعدادات ومقاطع فيديو NSFW> إظهار في القائمة التي تفتح عندما تفعل.

ماذا عن السلبيات؟ لا يوجد الكثير من المحتوى على منصة الفيديو حتى الآن. في حين يتحسن الموقف مع مرور كل شهر ، فإن المحتوى ليس قريبًا من مستوى YouTube أو غيرها من مواقع استضافة الفيديو الشهيرة.

كلمة ختامية

DTube منصة لا مركزية بدون رقابة أو خوارزميات . إنها خالية من الإعلانات ، ولكن لا يزال بإمكان المنشئين والمستخدمين تحقيق أرباح عندما يتفاعلون مع الخدمة.

الجانب السلبي الرئيسي الآن هو أنه يفتقر إلى المحتوى. تقدم مجموعة جيدة من المحتوى في فئات متخصصة مثل cryptocurrency ولكنها تفتقر إلى المحتوى في مجالات أخرى مثل الألعاب أو اللياقة البدنية أو الموسيقى. ستجد مقاطع فيديو ، ولكن ليس المحتوى الشامل الذي يتم تحميله على YouTube يوميًا.

أنت الآن: أي نظام أساسي للفيديو تفضله ، ولماذا؟ يسعدنا أن نسمع رأيك على صفحتنا فيسبوك أو على تويتر





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.