أخبار الإنترنت
recent

حظر بث مباريات الدوري الانجليزي على كودي وخدمات IPTV بنجاح من قبل أصحاب حقوق الطبع والنشر


مع بداية موسم الدوري الإنجليزي الجديد، ازدادت حدة المعركة ضد البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت غير القانوني IPTV، حيث تم إبلاغ مزودي خدمات الإنترنت في المملكة المتحدة بمنع وصول المحتويات المحمية بحقوق الطبع والنشر في الوقت الفعلي.

وكانت النتيجة قدرا كبيرا من الاضطراب بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون كودي أو المشاهدة على شبكة الإنترنت خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من الموسم الجديد.
في الواقع، تقارير من موقع تورنتفريك تفيد بأن العديد من مصادر البث أصبحت شاشة سوداء في غضون دقائق من بدأ المباريات ، وترك مقدمي البث غير المشروع للتدافع للعثور على مجالات جديدة لاستضافة محتواها.

يمثل بث مباريات كرة القدم من قبل قراصنة IPTV تحديا فريدا لأصحاب حقوق الطبع والنشر. فمثلا إذا ظهر فيلم مقرصن على الإنترنت ، فسيمكن لأصحاب حقوق الطبع والنشر أن يتخلصو منه، حتى إذا كانت العملية ستستغرق أسابيع أو أشهر.

ولكن عندما يتعلق الأمر ببث مباشر لمباراة رياضية مدتها 90 دقيقة، ليس هناك أي فائدة لمالك حقوق التأليف والنشر إذا أخذ الوقت أطول من ساعة ونصف لمنع البث، حيث أن الضرر قد تم بالفعل في هذه المرحلة.

وحقيقة أن أصحاب حقوق التأليف والنشر قادرون على منع هؤلاء القراصنة بسرعة ، حتى الآن تم إصدار أمر زجري مؤخرا يجبر مقدمي خدمات الإنترنت على منع البث الغير مشروع في الوقت الحقيقي.

لكن مازالت هناك ثعرة لمن يريد تخطي الحظر وذالك باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة     VPN للتهرب من حجب مقدمي خدمات الإنترنت في المملكة المتحدة . ومع ذلك، فإن معظم الشبكات الافتراضية الخاصة تكلف اشتراك شهري .


Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.