القائمة الرئيسية

الصفحات



تغييرات كبيرة قادمة على Facebook و WhatsApp

 أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر المطور السنوي لـ Facebook في كاليفورنيا هذا الأسبوع عن عدد كبير من التحديثات الجديدة .  ،حيث قال زوكربيرج إن الشركة ستجري تغييرات كبيرة على WhatsApp و Facebook و Messenger و Instagram ، ستركز على خصوصية المستخدم.


الإصدار الجديد من Facebook يحمل رمز "FB5" ، وسيكون أكبر تغيير تشهده المنصة منذ سنوات. يقوم Facebook أيضًا بتوسيع هذه التغييرات إلى منصات أخرى يملكها. لم يتم الكشف عن تواريخ الإصدار الرسمية للميزات الجديدة ، لكن الشركة قالت إنها تعمل عللى هذا حاليًا .

Facebook

. سيؤدي التصميم الكبير لـ Facebook إلى تغيير تركيز النظام الأساسي إلى المجموعات ، مع إصدار العديد من الميزات الجديدة لوضع المجموعات في مركز مساحة الوسائط الاجتماعية.

. تم تصميم إصدار "FB5" ليكون أبسط وأسرع وأكثر تركيزًا على المجتمع.

. قال Facebook إن نظامه الأساسي سوف يسهل على المستخدمين الانتقال من الأماكن العامة إلى المزيد من الأماكن الخاصة ، وذلك بفضل أداة اكتشاف المجموعة الجديدة ، والتكامل الأفضل مع Facebook Watch ، وعلامة التبويب Gaming .

. تخطط الشركة أيضًا لتوسيع نظامها Facebook Dating إلى 14 دولة جديدة .

. ستسمح ميزة "Secret Crush" الجديدة للمستخدمين باختيار ما يصل إلى تسعة من أصدقائهم الذين يعبرون عن اهتمامهم بهم.

. صمم Facebook أيضًا ميزة Meet New Friends لتسهيل تفاعل المستخدمين دون الاتصال بالإنترنت ، فضلاً عن وظيفة الشحن Marketplace الجديدة للمساعدة في تسهيل تسليم المنتجات.

. سيتضمن الإصدار الجديد من Facebook أيضًا علامة تبويب "الأحداث" التي أعيد تصميمها .

. وقال فيسبوك "سيبدأ الناس في رؤية بعض هذه التحديثات في تطبيق Facebook على الفور ،فيرحين سيتم إضافة هذه الميزات الى سطح المكتب في الأشهر القليلة المقبلة".



Instagram

. سيسمح Instagram أللمستخدمين بالتسوق من المبدعين الذين يتابعونهم دون مغادرة التطبيق.

"بدلاً من التقاط لقطة شاشة أو طلب تفاصيل المنتج في التعليقات أو Direct ، يمكنك ببساطة النقر لمعرفة بالضبط ما يرتديه المبدعون المفضلون لديك وشرائه على الفور"

. ستنشر هذه الميزة في مجموعة صغيرة من المبدعين الأسبوع المقبل وتتوسع مع مرور الوقت.

. أعلن Facebook أيضًا أنه سيعرض تصميمًا جديدًا للكاميرا في الأسابيع القادمة ، والذي يتضمن وضع إنشاء يسمح لك بمشاركة المحتوى دون صورة أو فيديو.

. وأضاف فيسبوك "هذه الكاميرا الجديدة ستسهل استخدام الأدوات الإبداعية الشائعة مثل التأثيرات والملصقات التفاعلية ، حتى تتمكن من التعبير عن نفسك بحرية أكبر".

. ميزة أخرى قادمة إلى Instagram سوف تسهل جمع التبرعات للمنظمات غير الربحية من خلال ملصقات التبرع في القصص.




Messenger

. سيشهد تطبيق Messenger تغييرات كبيرة في المستقبل ، بما في ذلك إعادة تصميم كاملة تتضمن تشفير افتراضي من طرف إلى طرف وتطبيق سطح مكتب.

. قال Facebook إنه تمت إعادة إنشاء تطبيق Messenger من الألف إلى الياء ليكون أخف وأسرع وأكثر أمانًا.

. وقال فيسبوك: "سوف يبدأ تطبيق Messenger المعاد تصميمه بالكامل في وقت لاحق من هذا العام".

. تتضمن الميزات الجديدة الأخرى في تطبيق المراسلة القدرة على مشاهدة مقاطع فيديو فيسبوك مع الأصدقاء أثناء المراسلة أو عبر مكالمة فيديو.

. سيقوم Facebook أيضًا بتشغيل تطبيق Messenger مخصص لسطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و MacOS ، والذي سيدعم مكالمات الفيديو الجماعية وتعدد المهام.

. سيتضمن التطبيق الذي أعيد تصميمه مساحة مخصصة لعرض القصص والرسائل مع الأصدقاء المقربين ، إلى جانب ميزات الإعلان المحسنة للإعلانات .

. WhatsApp

لم يقدم Facebook العديد من التفاصيل المتعلقة بالتغييرات القادمة على WhatsApp ، ولكنه أعلن عن إضافة كتالوج أعمال داخل تطبيق المراسلة. ستساعد هذه الميزة مستخدمي WhatsApp على التواصل مع الشركات وتصفح المنتجات من داخل التطبيق ، على حد قول الشركة ..

"يجد الأفراد والشركات WhatsApp طريقة رائعة للاتصال. في الأشهر المقبلة ، سيتمكن الناس من رؤية كتالوج الأعمال مباشرة داخل WhatsApp عند الدردشة مع شركة " " و يمكن للشركات عرض بضائعها حتى يتمكن الناس من اكتشافها بسهولة."
reaction: