القائمة الرئيسية

الصفحات



مراجعة جهاز Nokia Box الجديد

 جهاز Nokia Box  هو جهاز Android TV-Box مثير للاهتمام.  هذا الصندوق يأتي مع نظام Android TV 10 ، و حاصل على شهادة Google وجميع أذونات خدمات البث .

 


يدمج جهاز Nokia Box  الجديد معالج Amlogic S905X3 SoC القوي الذي عرفناه بالفعل منذ بعض الوقت ولكننا نراه لأول مرة في صندوق تليفزيون معتمد في المتاجر عبر الإنترنت.  يشتمل هذا TV-Box المزود بنظام Android TV 10 على جهاز تحكم عن بعد مزود بإضاءة خلفية وبلوتوث وميكروفون لمساعد Google الذي يمكننا من خلاله إعطاء أوامر صوتية مباشرة.  يحتوي أيضًا على Chromecast لإرسال المحتوى من هاتفنا الذكي وجميع أذونات خدمات البث الرئيسية المدفوعة.

فتح علبة Nokia Box  :

يأتي جهاز Android TV-Box Nokia S في علبة من الورق المقوى مع صورة للجهاز في الأعلى ، ووجدنا بداخله TV-Box و Bluetooth + IR عن بعد ودليل الإستخدام وكابل HDMI ومحول طاقة DC 12V 1A.

الوصف :

كما نرى ، يتميز Nokia Box  بتصميم جيد ، في المنطقة الخلفية لدينا موصل Ethernet 10/100 ومدخل USB-C ومقبس AV و HDMI 2.1 وموصل طاقة ، بينما لدينا على الجانب USB 3.0 OTG  .  لقد فوجئنا بجهاز التحكم عن بعد Bluetooth XXL الذي يحتوي على ميكروفون خاص بـ Google Assistant والعديد من المفاتيح ، ويمكننا أيضًا رؤيته في الظلام بفضل  وظيفة الإضاءة الخلفية.

يحتوي صندوق التلفزيون الصغير هذا على شريحة Wifi ac + Bluetooth بهوائيات wifi داخلية.  يعمل نظام التبريد بشكل مثالي .  يوجد في المنطقة السفلية زر إعادة تعيين اعدادات المصنع إذا كان يعاني من مشكلة برمجية.

النظام والأداء

  عند تشغيل جهاظ Nokia Box  يبدأ تلقائيًا ، ويتم تثبيت تحديث OTA بحجم 707 ميغابايت قبل بدء تشغيل النظام.  نصل إلى معالج التكوين حيث يمكننا ضبط Wi-Fi وتحديد التطبيقات التي سيتم تثبيتها افتراضيًا وتحديد نوع المحتوى الذي نريد رؤيته على الشاشة الرئيسية.  بمجرد الانتهاء من الإعداد ، نصل إلى مشغل Android TV الجديد استنادًا إلى صفوف بها علامات تبويب للمحتويات أو اختصارات التطبيقات المثبتة.  بشكل افتراضي ، يأتي النظام مع بعض الصفوف التي يمكن تعطيلها وترك الشاشة نظيفة تمامًا.  الأداء العام ممتاز ويمكننا التنقل بسلاسة وسرعة بين القوائم.

.الشبكة والتخزين والمنافذ

يحتوي جهاز TV-Box Nokia Box  على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت وللتخزين لدينا في هذا الإصدار 8 غيغابايت من eMMC التي يمكننا توسيعها باستخدام ذاكرة USB.  يحتوي على منفذ USB 3.0 OTG لتوصيل محركات الأقراص الخارجية (للقراءة فقط) أو الأجهزة الطرفية أو USB 3.0 HUB.  في قسم الشبكة ، نجد محول واي فاي لاسلكي + بلوتوث كما نرى في الاختبارات النتائج جيدة.  الذاكرة الداخلية سريعة وتساعدنا على استخدام النظام بطلاقة.

الأداء


فيما يتعلق بالأداء ، يحتوي Nokia Box  على معالج Amlogic S905X3 Quad Core SoC وفي قسم الرسومات به وحدة معالجة رسومات Mali-G31 MP2 متوسطة المدى.

reaction: