أخبار الإنترنت
recent

أسوأ كلمات السر لعام 2018! : "123456" لا تزال أسوأ كلمة مرور في العالم




هناك أشياء لا يبدو أنها تتغير أبدًا. على سبيل المثال ، أسوأ كلمات المرور . قامت مؤسسة SplashData بتحليل أكثر من 5 ملايين كلمة مرور تسربت على الإنترنت هذا العام ونشرت تصنيفًا لـ 25 رمزًا سريًا الأكثر استخدامًا. لا مفاجأة أن نجد كلمات المرور :  "123456" و "password" لا تزال تحتل المرتبة الأولى والثانية على التوالي. كما نجد أيضا كلمات "iloveyou" أو "admin" .


ومع ذلك ، نبهت مؤسسة SplashData عن بعض الكلمات الجديدة. فإسم "دونالد" يُدخل بشكل ملحوظ في التصنيف ، في المرتبة الثالثة والعشرين. الكلمات الأخرى الأكثر طرافة نجد : سلسلة monotone "111111" و "666666". 



تذكر SplashData أنه كلما زاد استخدام كلمة المرور ، زاد احتمال العثور عليها في القواميس التي يستخدمها المخترقون ،  أن كلمة المرور الجيدة يجب أن تكون 12 حرفًا على الأقل ويجب أن تمزج عدة أنواع من الأحرف (الأحرف الكبيرة ، الأحرف الصغيرة ، الأرقام ، الأحرف الخاصة). بدلاً من إنشاء تسلسلات من الأحرف العشوائية ، قد يكون من الأفضل اختيار تسلسل من الكلمات المحددة عشوائيًا ، والتي سيكون من الأسهل تذكرها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك اختيار كلمة مرور مختلفة لكل خدمة عبر الإنترنت. لجعل الحياة أسهل ، يُنصح باستخدام مدير كلمات المرور مثل Keepass.





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.