أخبار الإنترنت
recent

حكم بالسجن لمدة 3 أسابيع على شخص قام برفع فيلم 'Deadpool' على الفيس بوك




تستمر الحرب التي تشنها أكبر شركات الانتاج ضد القرصنة مع إصدار حكم جديد بالسجن في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة . حكمت محكمة فيدرالية في كاليفورنيا على مواطن أمريكي "تريفور فرانكلين" البالغ من العمر 22 عامًا بالسجن لمدة ثلاثة أسابيع. كان يمكن للمدة أن تصل إلى ستة أشهر ، لكن القاضي أظهر تسامحًا. 

 
قام هذا الشخص فرانكلين برفع نسخة من فيلم Deadpool على منصة فيسبوك في أوائل عام 2016 تحت اسم المستخدم الخاص به “Tre-Von M. King.” تمت مشاهدة الفيلم أكثر 6،386،456 مرة على فيسبوك. وأدى التحقيق في مكتب التحقيقات الفدرالي إلى اعتقال الرجل ، واعتراف فرانكلين في المحكمة.

مع ما يقرب من ملياري مستخدم نشط شهريًا ، يعد موقع فيسبوك أكبر موقع تواصل اجتماعي حول العالم. في حين أن معظم المحتوى المنشور على الموقع غير ضار نسبياً ، فإن بعض الأشخاص يستخدمونه لمشاركة أشياء ليس من المفترض أن يقوموا بها. نسخة فيلم مقرصنة من ديدبول ، على سبيل المثال.

لكي نكون واضحًين ، لم يكن فرانكلين هو الشخص الذي سجل النسخة المتوفرة في الأصل. حيث قام بتحميله ببساطة من موقع مشاركة الملفات ثم شرع في تحميله على حساب فيسبوك الخاص به ، وذلك باستخدام اسم "Tre-Von M. King".

لقد انتشرت هذه النسخة المقرصنة ليشاهدها أكثر من ستة ملايين مشاهد ". هذا جذب انتباه شركة الانتاج" توينتيث سنشري فوكس "، ومما زاد الطين بلة ، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أطلق تحقيقا كاملا.لينتهي الأمر بالسجن لمدة ثلاثة أسابيع.

من غير الواضح لماذا قررت محكمة في الولايات المتحدة متابعة هذه القضية. حيث يعد انتهاك حقوق الطبع والنشر أمرا نادرًا على فيسبوك. ومع ذلك ، قد يكون الاهتمام الإعلامي والعدد الكبير من الآراء قد دفعت السلطات إلى تقديم هذا المثال.


المصدر : Torrentfreak.com





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.