أخبار الإنترنت
recent

ما هو أفضل نظام تشغيل للتلفزيون ؟ Android Tv أو WebOS أو Tizen




كانت فكرة التلفاز عندما كنت طفل صغير بسيطة للغاية. هو مجرد صندوق كبير يعرض الصور المتحركة. في ذلك الوقت ، كان التلفزيون التماثلي هو المعيار ، وإذا كان لديك تلفزيون ملون ، فأنت من الأطفال المحظوظين في المبنى. ولكن الآن التلفزيون اضطر للتطور مع بعض الإلهام من الهاتف الذكي.


الآن يمكن أن يكون هناك ارتباك عند محاولة شراء جهاز تلفزيون. قد يعتقد بعض الناس غير المطلعين أن جميع أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة هي أجهزة تلفزيون ذكية. هذا ليس صحيحا بالمرة. في حين أن كل تلفاز ذكي هو شاشة مسطحة ، فإن العكس ليس صحيحًا. ولكن على الأقل ، كل تلفزيون بشاشة مسطحة أفضل بكثير من أجهزة التلفاز التقليدية القديمة

إقرأ أيضا : ماهو الفرق بين Smart Tv و Android tv box

ومن بين الأنواع المتاحة في السوق ، هناك ثلاثة أنظمة: Android TV ، و webOS ، و Tizen. الأول ، نظام تشغيل من Google ، وهو موجود على العديد من العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون ، بما في ذلك أجهزة سوني. أما بالنسبة webOS ، و Tizen على التوالي فهي قلب LG و Samsung.

1 . WebOS نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة تلفزيون LG


لقد تم تصميم نظام التشغيل WebOS أصلاً للهواتف الذكية من قبل HP ، ليصبح فيما بعد نظام تشغيل لمجموعة كبيرة من "للأجهزة الذكية". تشتهر LG WebOS بتشغيل التلفزيون الذكي من LG مثل جهاز E7 OLED 4K HDR Smart TV و LG SK9000 و LG UK6300 و LG E7P و LG C7.

يعد الإصدار WebOS 3.5 أحدث إصدار من نظام التشغيل حاليًا. لأنه يأتي مع واجهة مستخدم جميلة وبديهية. يدعم WebOS تشغيل USB الذي يشغل أي ملفات وسائط على USB الخاص بك على الشاشة الكبيرة ، كما يدعم Miracast لمشاركة المحتوى من الهاتف المحمول والكمبيوتر إلى التلفزيون. يتم أيضًا تضمين عارض الصور لمشاهدة صور العائلة بالإضافة إلى متصفح HTML5 لتصفح الويب.

تمامًا مثل معظم أنظمة التلفزيون الشائعة ، يتيح لك WebOS تنزيل المزيد من تطبيقات التلفزيون عبر متجر LG مثل التطبيقات المشهورة مثل يوتيوب و نتفليكس و أمازون . يتم دعم الأوامر الصوتية عبر أجهزة التحكم عن بعد المتوافقة .

2 . Tizen: نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة تلفزيون Samsung


في عام 2007 ، أطلقت شركة Samsung تلفزيونًا يتيح للمستخدمين مشاهدة التلفزيون التقليدي إلى جانب إمكانية بث المحتوى من الإنترنت. تعتمد أجهزة تلفزيون سامسونغ على نظام التشغيل Tizen هذا النظام لا يعمل فقط على تشغيل أجهزة التلفزيون الحديثة من سامسونج ، بل يعمل أيضًا على الأجهزة اللوحية وأجهزة المراقبة في السيارة والكاميرات الذكية ومشغلات Blu-ray والأجهزة المنزلية الذكية مثل الثلاجات والغسالات ومكيفات الهواء .

يعمل Tizen على دمج ميزات الإنترنت والويب في أجهزة التلفزيون وتوصيل التلفزيون بالأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ستساعد واجهة المستخدم الجديدة المشابهة لـ WebOS على التنقل بين التطبيقات والإعدادات على التلفزيون. تساعد ميزة Allshare من سامسونج المستخدمين على اكتشاف وتوصيل الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية في الشبكة المنزلية ، مما يمكنهم من مشاركة مقاطع الفيديو والموسيقى والصور على الشاشة الكبيرة.

يمكن التحكم في تلفزيونات سامسونج الذكية عن طريق الأوامر الصوتية والإيماءات. هذا ممكن على طرازات محددة ، يمكن للمستخدمين أيضًا تنزيل التطبيقات من متجر تطبيقات Samsung ، بالإضافة إلى الخدمات الحالية مثل الأخبار والطقس وسوق الأسهم ومقاطع فيديو YouTube والأفلام.

3 . Android TV


قامت شركة Google بتعديل نظام التشغيل اندرويد الشهير المستخدم في الهواتف المحمولة ، الى نظام Android Tv لتشغيل مشغلات الوسائط أيضًا مثل أجهزة الاستقبال وأجهزة التلفزيون الذكية.

تم دمج Android TV بشكل كبير مع نظام Google الأساسي. وهو يدعم البحث الصوتي عبر جهاز التحكم عن بعد ، ويأتي مع دمج مساعد Google ، دعم Chromecast وآلاف التطبيقات والألعاب الإضافية التي يمكن تنزيلها من متجر Google Play.


إذا كنت تمتلك تلفزيونًا ما ولا يشغل أيًا من أنظمة التشغيل المذكورة أعلاه ، فلا يزال بإمكانك شراء مشغل وسائط رقمي أو جهاز Tv Box يعمل على تشغيل نظام تلفزيون متقدم وربطه بالتلفزيون. بعض الأمثلة من هذا تشمل Apple Tv أو Xioami mi box أو Nvidia Shield .


ستقوم هذه الأجهزة بالاتصال بالأنترنت عبر Ethernet أو WiFi ويتم ربطها بالتلفزيون عبر HDMI مما سيمكنك من بث الوسائط الرقمية مثل الموسيقى والصور والفيديو من مقدمي خدمات البث على الإنترنت مثل Youtube و Netflix و Hulu و غيرها .

إقرأ أيضا : أفضل صناديق التلفزيون لتحويل التلفزيون التقليدي لتلفزيون ذكي 


إستنتاج :


من وجهة نظرنا أن أفضل نظام تشغيل لأجهزة التلفزيون هو نظام Tizen  الخاص بأجهزة سامسونغ ويرجع ذلك لسرعته العالية وتوسيع قدراته من وقت لآخر . ومع ذلك ، إذا كنت من محبي تلفزيونات LG ، فإن تجربة المستخدم رائعة حقًا. أما بالنسبة ل Android Tv فهو يحتاج الى أجهزة تلفاز ذات معالجات قوية حتى تتمكن من إستخدامه بسلاسة .


إقرأ أيضا : ما هو Android Tv Box وكيف يعمل؟







Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.