أخبار الإنترنت
recent

تهديدات لمطوري إضافات كودي من شركات مبا، نيتفليكس، وأمازون





تطبيق كودي مما لا شك هو مشغل الوسائط الأكثر شعبية في العالم في الوقت الراهن، كما انه الأكثر كرها من قبل مجموعات شركات صناعة الترفيه. تطبيق كودي من تلقاء نفسه هو برنامج قانوني ولكن مع إضافات طرف ثالث يصبح مركز للقرصنة.



 

في وقت سابق من هذا العام، في أعقاب الهجوم القانوني على منصة TvAddons ، قرر العديد من مطوري الإضافات أن ينهو مسيرتهم  . كانت مواجهة دعوى قضائية بقيمة ملايين الدولارات شيئ صعب جدا، وأصبح الإنسحاب والتوقف عن تطوير الإضافات هو الخيار المفضل بالنسبة للبعض. ولكن بينما استمر آخرون في ذالك، هناك الآن علامات واضحة على أن التداعيات لم تنته بعد.

بدأت آخر الأخبار مساء أمس حيث ظهرت اضطرابات جديدة في مشهد إضافات كودي. عند نشر المطور jsergio123 على تويتر،رسالة مفادها أنه سيتوقف عن تطوير الإضافات

"آسف أن أقول هذا ولكن عن سأتوقف عن تطوير إضافات أورلريسولفر، ميتاهاندلر، وإضافات أخرى"،

وتشير التقارير أن إنسحاب المطور jsergio123 من مشهد إضافات كودي كان نتيجة لتهديدات شركات هوليوود، ظهرت حالة أخرى أكثر وضوحا في أوروبا. حيث تلقى يوم أمس المطور The_Alpha رسالة في منزله في المملكة المتحدة، تم تسليمها له من قبل أقوى تحالف لمكافحة القرصنة في العالم  والتي تضم نيتفليكس وأمازون بين أعضائها.


المصدر : تورنت فريك

حيث كان المطور The_Alpha مشاركا في مستودع كودي الشهير كولوسوس، وأيضا كان في السابق جزءا من إضافة تسمى بينو، والتي تعتبر خلفا لإضافة فينيكس .


مستودع كولوسوس حاليا قد دهب وذهبت معه عشرات الإضافات الموجودة عليه،  قد تكون تداعيات هذا الأمر كبيرة جدا لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيستجيب مجتمع كودي .




Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.