القائمة الرئيسية

الصفحات



ماهو نظام Multistream وكيف يعمل وماهي أجهزة الإستقبال التي تدعمه ؟

يتساؤل الناس مؤخرا عن نظام Multistream الذي يمكن من مشاهدة قنوات مدفوعة بالمجان عبر أجهزة الإستقبال . فماهو هذا النظام وكيف يعمل وماهي أجهزة الإستقبال التي تدعمه ؟

 نظام Multistream (البث المتعدد) هو نظام بث للقنوات والراديو على الأقمار الصناعية وهو يعتمد على تقسيم الترددات إلى أكثر من حزمة وهو مخصص لخدمــة الارســال الرقمـي الأرضي DTT تعتمده بعض الدول لبث قنواتها الأرضية في المناطــق البعيدة والنائية وهو موجه لاستقباله بأجهزة البث الأرضي لاعادة ارساله مرة أخـــرى .  


نظام  Multistream هو معتمد منذ سنوات لكن ماساعد في انشاره في الآونة الأخيرة هو ظهور أجهزة استقبال منخفضة السعر التي تستطيع فك تشفير بيانات ترددات هذا النظام .

الآن ماهي القنوات التي يوفرها هذا النظام ؟

هناك عدة قنوات وباقات متاحة ك القنوات التلفزيونية الإيطالية الأرضية والقنوات الفرنسية TNT و الباقة المغربية SNRT وباقات أخرى روسية و إكرانية 





ماهي الأجهزة التي تدعم Multistream ؟

هناك عدة أجهزة أشهرها جهاز الإستقبال الروسي Openbox لكنه مرتفع الثمن وفي المقابل هناك أجهزة رخيصة في الأسواق العربية لايتعدى ثمنها 50 دولار كجهاز Vision و Star sat.

ماهي الأقمار التي تبث ترددات Multistream ؟

هناك عدة أقمار كالقمر الصناعي نايلسات لاستقبال الباقة المغربية الأرضية وقمر Eutelsat 5W و Hotbird لاستقبال القنوات الفرنسية والإيطالية الآرضية .






reaction: