إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال




على الرغم من أن Android TV Box هو جهاز رائع لمشاهدة الأفلام أو لبث الألعاب وتشغيلها على شاشتك الكبيرة التي لا تعمل بنظام اندرويد ، إلا أنها تتأثر أحيانًا بمشكلات مزعجة ، وتكسر الهدف المتوقع منها ، لكن هذه المقالة ستساعدك على كيفية تسريع جهاز Android TV البطيء للحصول على أفضل أداء ممكن.


يعد Android TV Box الجهاز الرئيسي التي تختاره عند البحث عن إحداث ثورة في الترفيه المنزلي. يعمل جهاز البث هذا على نظام تشغيل Android أو نظام مخصص حسب الشركة المصنعة. تحتوي أحدث الأجهزة على ميزات أكبر من أجهزة البث الأخرى. تمكن المعالجات القوية وسعة التخزين الكبيرة هذه الأجهزة من التعامل مع كل مهمة تُلقى عليها. على الرغم من كونها قوية ، إلا أن أجهزة Android TV Box تواجه في بعض الأحيان بطأ وتأخيرا ، مما قد يكون محبطًا. تحدث معظم مشكلات الأداء في هذه الأجهزة هذه بواسطة المستخدم. في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية تسريع جهاز Android TV البطيء.

لماذا جهاز Android TV box بطيء؟

قبل أن نلقي نظرة على الحلول ، دعنا نتعمق في سبب بطء جهاز Android TV box بعد فترة معينة. كما هو الحال مع جميع أجهزة البث الأخرى ، تظهر المشاكل بسبب مشكلات في الأداء. قد تكون هذه المشاكل ناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة ، ونقص التخزين ، والحفاظ على تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية ، واستخدام تطبيقات ضعيفة التطوير ، والقيام بمهام لا يستطيع صندوق Android TV الخاص بك التعامل معها. تذكر ، على الرغم من أن أجهزة Android TV تحتوي على مواصفات قوية ، إلا أن طول مدة استخدامها قد يحد من أدائها. دون مزيد من اللغط ، دعنا نلقي نظرة على طرق تسريع جهاز Android TV البطيء.

قبل المضي قدمًا ، دعنا نجرب الإصلاحات التالية:

1. استخدم محول الطاقة الخاص بالشركة المصنعة

تأتي Android TV Boxes بمحولات طاقة مختلفة اعتمادًا على أداء الأجهزة المختلفة. بدون محول الطاقة المناسب ، يمكن أن يبدأ جهاز Android TV الخاص بك في العمل ، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو ضعف الأداء. كل هذه تؤدي إلى تأخيرات ومشكلات أخرى تجعل جهازك بطيئًا. للحصول على النتائج الصحيحة ، استخدم دائمًا محول طاقة الشركة المصنعة واتبع المواصفات الواردة في الكتيبات.

2. دمج مروحة تبريد USB - يحل مشكلة السخونة الزائدة.

تم تصميم أجهزة Android TV Boxes بطرق تجعلها تبدد الحرارة بكفاءة لتجنب السخونة الزائدة. لديهما ثقوب لتسريب الحرارة وحتى مراوح التبريد. على الرغم من وجود أنظمة التبريد هذه ، فإن معظم أجهزة Android TV عرضة لمشاكل الحرارة الزائدة. يمكن أن يكون هذا بسبب ساعات طويلة من الإستخدام دون انقطاع أو لعب ألعاب كثيفة الطاقة. الانهاك هو السبب الأول للبطئ . يعد التبريد الخارجي الطريقة الأكثر فاعلية للحد من فرط السخونة في أجهزة Android TV box. تعد مروحة USB المتوافقة لجهاز Android TV box حلًا فعالاً من حيث التكلفة . كما أنها سهلة الاستخدام حيث تحتاج فقط إلى توصيل المروحة بمنفذ USB .

3. توسيع سعة التخزين الخاصة بالجهاز - يحل تأخر الأداء

تأتي جميع أجهزة Android TV box تقريبًا مزودة بخيار لتوسيع سعة تخزينها المحدود. يمكن أن يكون ذلك على شكل فتحة بطاقة MicroSD أو منفذ USB. ذهب البعض الآخر إلى أبعد من ذلك حبث يمكن إضافة محركات أقراص صلبة. التخزين الخارجي مفيد لتخزين الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والبيانات الأخرى. هذا يجعل الجهاز  يعمل بسلاسة ، ولن تنفد مساحة التخزين للتطبيقات.

4. استخدام كابل Ethernet إيثرنت - للحصول اتصال إنترنت موثوق

بقدر ما يكون WIFI متعدد الاستخدامات ، في بعض الأحيان ، يعد استخدام الكابل لاتصال الإنترنت على جهاز Android هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. يمكن أن تتاثر سرعات WIFI بشكل كبير لأسباب متعددة تشمل التداخل الكهرومغناطيسي من الأجهزة الأخرى ، وإشارات من أجهزة التوجيه القريبة الأخرى ، وعرقلة الجدران ، والعديد من الاتصالات التي تشكل مشكلة. وقد يؤدي ذلك إلى التخزين المؤقت والتأخر . على عكس كابل Ethernet حيث يؤدي الحصول على رابط مباشر من جهاز التوجيه إلى التخلص من هذه المشاكل ويضمن كذلك أن أوقات التحميل منخفضة دون تخزين مؤقت.

إذا لم ينجح معك أي من إصلاحات الأجهزة المحتملة المذكورة ، فقد يرجع السبب في ذلك إلى البرامج. إذن ، إليك إصلاحات البرامج التي يمكنك إجراؤها لحل مشكلات البرامج المحتملة:

1. إعادة تشغيل جهاز Android Box - يحل المشاكل غير المتوقعة

تنشأ معظم مشاكل الأداء عندما يعمل جهاز Android box الخاص بك في فترات أطول دون انقطاع. هذا يجعل الذاكرة تراكم الكثير من المهام وكذلك وحدة المعالجة المركزية لمواصلة تنفيذ العمليات التي لم تعد هناك حاجة إليها. هذه تجعل وحدة المعالجة المركزية مشغولة بلا داع وبالتالي إضاعة موارد الأداء. تؤدي إعادة تشغيل Android Box إلى حل العديد من المشكلات ، بما في ذلك التأخيرات غير المتوقعة التي تم إنشاؤها بواسطة النظام. تساعد إعادة التشغيل في التخلص من العمليات غير الضرورية. تتمثل الطريقة البسيطة لإعادة تشغيل Android Box في إيقاف تشغيله وفصله لبضع ثوانٍ

2. استخدام VPN - يحل مشاكل التخزين المؤقت واختناق اتصال الانترنت

تشتهر صناديق Android بمهمة واحدة ؛ البث. إذا كان جهاز Android TV box يستغرق وقتًا طويلا ًفي التخزين المؤقت وتحميل المحتوى ، فقد يكون مزود خدمة الإنترنت هو المشكلة. يمكن لكثير من موفري خدمات الانترنت اكتشاف حركة المرور الخاصة بك وخنق الاتصال. لتجاوز هذه المشكلة هو استخدام VPN

نوصي باستخدام IPvanish VPN لـ Android TV ،

IPvanish هو واحد من أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة وهو أحد الحلول المقترحة حول كيفية تسريع جهاز Android TV Box الخاص بك للحصول على أفضل أداء. IPvanish هو حل الكل في واحد مع أداء ممتاز وموثوق. يوفر أمانًا وخصوصية لا تشوبها شائبة ، وسياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات . تمتلك IPvanish أيضًا أكبر شبكة من خوادم VPN. هذه الخوادم  محسنة للغاية لسرعات أعلى وعرض نطاق غير محدود .

علاوة على ذلك ، تحتوي خدمة VPN هذه على تطبيق Android  مع واجهة سهلة الاستخدام. يأتي التطبيق مع ملفات تعريف مختلفة لمختلف المهام. تتميز IPvanish ببروتوكولات آمنة ، ومفتاح إيقاف ، وضمان استرداد الأموال لمدة 7 أيام ، ودعم العملاء الودود

قم بزيارة IPvanish VPN الآن!

3. إغلاق تطبيقات الخلفية - يحسن الأداء

عادةً ما تحتفظ منصة Android بالتطبيقات في الخلفية حتى عندما لا يستخدمها المستخدم. يضمن ذلك إمكانية الوصول إلى التطبيقات بطريقة أسرع عندما يحتاج المستخدم إليها مرة أخرى. ولكن عندما لا يحتاج المستخدم إلى استخدام التطبيقات لفترة طويلة ، فإن التطبيقات التي تعمل في الخلفية لها تأثير كبير على الأداء. تشغل هذه التطبيقات وحدة المعالجة المركزية وتستهلك أيضًا ذاكرة غير ضرورية ، والتي يمكن استخدامها من قبل التطبيقات الأخرى قيد التشغيل حاليًا. هذا على الرغم من حقيقة أن Android يقوم بعمل ممتاز في إدارة الذاكرة. يؤدي إغلاق تطبيقات الخلفية إلى تحرير موارد الأداء ، والتي يمكن استخدامها لتحسين أداء التطبيقات المقدمة دون تأخير. لإغلاق تطبيقات الخلفية ، يمكنك إستخدام تطبيق Ram Cleanup هو تطبيق خفيف سيساعدك على تنظيف ذاكرة الجهاز وإغلاق التطبيقات الموجودة في الخلفية .

5. إعادة ضبط المصنع - ابدأ من جديد بالإعدادات الافتراضية

إذا فشلت الحلول المذكورة أعلاه في تسريع سرعة أداء Android ، فقد حان الوقت لإعادة ضبط المصنع. تُعد إعادة الضبط بحسب إعدادات المصنع مفيدة عند حل المشكلات غير المعروفة أو استكشافها. عادة ، المشاكل الناشئة عن تحديث البرنامج. ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى إعادة جهاز Android TV box إلى الحالة الافتراضية ؛ كما خرج من العلبة. يمكنك مراجعة الدليل التالي لكيفية إعادة ضبط إعدادات المصنع .

يمكن أن تؤدي العديد من المشكلات إلى بطء جهاز Android TV box. في هذا الدليل ، قدمنا حلولًا لـ المشاكل المتعلقة بالأداء. مزيج من هذه الحلول سيؤدي إلى جهاز Android Tv سريع ،و الحصول على أفضل أداء من جهاز البث االخاص بك. إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مساعدتنا ومشاركة هذه المقالة مع جميع أصدقائك.

أتمنى لك نهارا سعيد!





إعلان أسفل المقال