القائمة الرئيسية

الصفحات



كيفية إعداد VPN على جهاز التوجيه (Router) - لحماية جميع أجهزتك المتصلة بالشبكة

لدى معظم مزودي VPN قائمة طويلة من تطبيقات المحمول وبرامج العملاء لمساعدتك على توصيل أجهزتك المختلفة بخدمة VPN الخاصة بهم. يمكنك توصيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية ووحدات تحكم الألعاب وغير ذلك الكثير. تكمن المشكلة في أن جميع موفري VPN يقومون بفرض حد الاتصال المتزامن. معظم هذه الشركات لديها حدود بحدود خمسة أجهزة. سيغطي ذلك الكمبيوتر المحمول والهاتف والجهاز اللوحي والتلفزيون ويترك لك اتصالًا احتياطيًا. ومع ذلك ، هناك طريقة أكثر ذكاءً لتوزيع اتصال VPN الخاصة بك. لنلقِ نظرة على كيفية إعداد VPN على جهاز توجيه.


عندما تقوم بإعداد VPN على الموجه الخاص بك ، يعد هذا بمثابة اتصال واحد. لذلك ، يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي ووحدة تحكم الألعاب ، وسيظل ذلك بمثابة اتصال واحد. بعبارة أخرى ، يمكنك حفظ بعض الفتحات المجانية لهاتفك أثناء التنقل. وبهذه الطريقة لن تظر إلى إزالة الأجهزة من حسابك بسبب الحدود المفروضة.


كيفية إعداد VPN على جهاز التوجيه بخطوة بخطوة :

الخطوة 1: الحصول على جهاز توجيه متوافق

أكبر عقبة عندما يتعلق الأمر بالحصول على جهاز توجيه يمكن أن يعمل كعميل VPN  لا تملك معظم أجهزة التوجيه الرخيصة دعم تشغيل VPN وهذا يعني ضرورة الاستغناء عن جهاز توجيه القديم وإقتناء جهاز يدعم تشغيل VPN(غالبًا ما يكون باهظ الثمن) لكنه يحتوي على الوظيفة التي تبحث عنها.



قبل أن تتخلص من جهاز التوجيه لديك ، تحقق أولاً لمعرفة ما إذا كان يدعم تشغيل VPN. لمعرفة ما إذا كنت محظوظًا وتمتلك بالفعل جهاز توجيه يدعم VPN


الخطوة 2: احصل على VPN مع دعم OpenVPN

نظرًا لأنه لا يمكنك استخدام أحد التطبيقات التي تقدمها خدمة VPN لإعدادها على جهاز توجيه ، فيجب عليك القيام بذلك يدويًا. الطريقة المعتادة للقيام بذلك هي باستخدام بروتوكول OpenVPN. لذلك تحتاج إلى اختيار VPN الذي يسمح بإعداد الموجه بـ OpenVPN اليدوي. قبل البدء في إعداد جهاز التوجيه ، ستحتاج إلى تنزيل ملفات OpenVPN من الموقع.



نحن نوصي باستخدام ExpressVPN. ربما تكون هذه هي الشبكة الظاهرية الأكثر قوة التي يمكنك العثور عليها الآن ، وتستند إلى بروتوكول OpenVPN. إذا قررت استخدام شبكة VPN هذه ، فإليك كيفية العثور على ملفات OpenVPN وتنزيلها:

. أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى اشتراك في ExpressVPN.
. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع ExpressVPN على الويب ؛
. الآن ، انقر فوق "Set Up on More Devices" ؛ 




على الجانب الأيسر من الشاشة ، انقر فوق "Manual Configuration" وتأكد من تحديد "OpenVPN" على اليسار ؛ 



. بعد ذلك ، سترى قائمة بالخوادم على الجانب الأيمن مصنفة حسب المناطق المختلفة ؛
. انقر فوق الرمز "+" وقم بتنزيل ملف OpenVPN استنادًا إلى الخادم الذي ترغب في الوصول إليه ؛






ستحتاج إلى هذا الملف لاحقًا حيث ستحتاج إلى تحميله على جهاز التوجيه. لا تنس أيضًا كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ، على موقع ExpressVPN على الويب (أعلى قائمة servers and OpenVPN files).

الخطوة 4: الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك

بعد حصولم جهاز توجيه قادر على تشغيل VPN ، تحتاج إلى الوصول إلى قوائمه الداخلية من أجل إعداد اتصال VPN . يعرف معظم الأشخاص بالفعل كيفية إجراء ذلك ، ولكن فقط في حالة أنك لم تفعل ذلك من قبل ، فستحتاج إلى البحث عن عنوان الموجه الافتراضي. هذا عادة ما يكون 10.0.0.1 أو 192.168.1.1 أو ما شابه. تحقق دليل جهاز التوجيه لمعرفة كيف يعمل الجهاز الخاص بك. 


الخطوة 5: أدخل معلومات VPN الخاصة بك

بعد تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه ، انتقل إلى Services > VPN ويجب أن تشاهد مثل الصورة التالية.





تحت عنوان "OpenVPN Client" ، قم بتغييره إلى "Enable". سيظهر قسم جديد: 




. قم بالرجوع إلى موقع خدمة VPN للحصول على التفاصيل الأخرى مثل نوع التشفير الذي يستخدمونه ، ولكن هذه المعلومات موجودة بالفعل في ملف OpenVPN الذي قمت بتنزيله . يمكنك فتحه في محرر نصي للكشف عن هذه المعلومات ؛

. املأ المعلومات وفقًا للمعلومات المقدمة على موقع خدمة VPN وحفظها.  


أعزائي القراء ، وصلنا الى نهاية مقالتنا حول كيفية إعداد VPN على جهاز توجيه. إذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في مشاركتها معنا. سنبذل قصارى جهدنا لتقديم اجابة في الوقت المناسب. أخبرنا أيضًا عن تجربتك في تثبيت VPN على جهاز التوجيه الخاص بك.

إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فلماذا لا تشارك هذه المقالة على الإنترنت؟ لا تنس أيضًا اتباع Altechnoe على فيسبوك و تويتر . شكرا!
reaction: