أخبار الإنترنت
recent

كيفية تعطيل أرشيف قصة فيسبوك Facebook Story Archive




قدم فيسبوك ميزة جديدة بإسم قصص فيسبوك Facebook Story في محاولة لتكرار نفس الميزة التي يمتلكها Snapchat. لا تختلف قاعدة مستخدمي فيسبوك إلا عن قاعدة سنابشات لذا لا عجب أن قصص فيسبوك ليست شائعة كما هي على Snapchat. إذا كنت غالبًا ما تنشر في قصة فيسبوك الخاصة بك ، بافتراض أن الصورة أو الفيديو يختفي بعد 24 ساعة ، قد تفاجأ عندما تعلم أن نسخة منه محفوظة في حسابك. ومع ذلك ، لا أحد يراها ، إنها موجودة بالفعل. لا يتم حذفها تلقائيًا بعد 24 ساعة ا. كل هذا يحدث تحت ستار ميزة تسمى Story Archive. إذا كنت لا ترغب في الاحتفاظ بقصصك على Facebook إلى الأبد ، فيجب عليك تعطيل أرشيف قصة Facebook.

افتح تطبيق Facebook وستظهر لك القصص في الجزء العلوي. يمكنك التنقل عبر القصص المتاحة ولكن إذا نظرت إلى الجزء العلوي الأيمن من شريط تمرير القصة ، فسترى خيارًا يسمى "أرشيفك". انقر فوقه. إذا كنت قد نشرت حديثًا في قصتك مؤخرًا ، فستعرض لك شاشة أرشيف المقالات الأخيرة مشاركاتك الأخيرة.



انقر على رمز الترس في الجزء العلوي الأيسر من هذه الشاشة.

سينقلك هذا إلى شاشة إعدادات أرشيف القصة التي تعد إعدادًا واحدًا فقط ؛ خيار حفظ في الأرشيف. قم بإيقاف تشغيله ولن يقوم فيسبوك بعد الآن بحفظ نسخة من قصتك إلى حسابك.

يجعل فيس بوك الأمر أسهل بكثير بالنسبة لتمكين هذا الخيار أو تعطيله. بمجرد تعطيله ، تعطيك الشاشة زرًا لتمكينه من شاشة أرشيف القصة.



إذا كنت تتذكر ، قبل بضع سنوات ، تم اكتشاف أنه حتى بعد حذف الصور من Facebook ، لا يزال Facebook يحتفظ بنسخة منها. لم يكن الناس سعداء وكان فيس بوك سريعًا في التخلي عن هذه الممارسة. من الواضح أن هذا ليس هو الشيء نفسه. لديك خيار إيقاف تشغيل الميزة ولكنه لا يزال غير ضروري وتمكينه بشكل افتراضي.

الأرشيف مرئي لك فقط. لا يستطيع أصدقاؤك ومتابعيك رؤيته. في الواقع ، إذا أردت توفيرها لهم ، فلن تستطيع ذلك. لا يتم حفظ القصة نفسها إلا إذا انتهت صلاحية 24 ساعة. يمكنك استخدام صورة أو مقطع فيديو مرة أخرى أو مراجعته ، وهو ما يعد أداة مفيدة لهذه الميزة.





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.