القائمة الرئيسية

الصفحات



كيفية تحسين سرعة الأنترنت


هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل من سرعة الإنترنت لا تؤدي بشل جيد، سواء الخدمات السلكية، أو الغير سلكية، . يمكنك استخدام خدمة مجانية لإجراء اختبار سرعة الإتصال لمعرفة ما إذا كان اتصالك أسرع ما يمكن، مثل اختبار سرعة  SpeedTest.net الشهير ، ل معرفة إذا كانت سرعات النت تتطابق مع السرعات التي أنت بالفعل تدفع لأجلها .

إذا لم يكن الأمر كذلك، فإليك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتحسين سرعة الأنترنت . إذا كنت تستخدم جهاز حاسوب للدخول إلى الإنترنت (بدلا من جهاز الجوال)، فإن أحد الإجراءات الأولى التي يجب عليك القيام بها هو تنظيف جهاز الكمبيوتر عن طريق التأكد من عدم وجود برامج ضارة قيد التشغيل مثل الفيروسات، أحصنة طروادة، الخ، وأيضا يجب حذف الملفات القديمة أو الغير ضرورية والتطبيقات.

إذا كانت هذه الحلول على جهاز الحاسوب لم تساعدك، يمكنك أيضا مراجعة هذه النصائح للحصول على أفضل أداء ممكن لـ اتصال الإنترنت:

1 . التحقق من معدات الشبكات

إذا كان لديك أجهزة متعددة مشتركة في اتصال واحد، تأكد من أنها متصلة عبر جهاز التوجيه ، يمكن أن يؤدي ضعف الاتصالات بين الكابلات إلى خفض الأداء أيضا. إذا كنت تستخدم موجه واي-في، فتأكد من عدم وجود إشارات تتعارض مع التردد الذي تستخدمه. فعلى سبيل المثال يمكن أن تسبب الهواتف المحمولة هذا النوع من التداخل. إزالة هذه الأجهزة من محيط جهاز الموجه ، أو تغيير تردد البث في إعدادات جهاز التوجيه يمكن أن تحل هذه المشكلة. المعدات القديمة جدا يمكن أن تتحلل أيضا مع مرور الوقت بسبب تراكم الحرارة ، لذلك يجب النظر في استبدال هذا المودم القديم أو جهاز التوجيه بواحد جديد.

2 . عدد المستخدمين

إذا كنت في منزل مع أجهزة كمبيوتر متعددة كل ذلك يستهلك الكثير من النطاق الترددي (مشاهدة الأفلام على سبيل المثال)، وهذا يمكن أن يبطئ الاتصال إلى حد كبير.لذالك يجب التنسيق مع أفراد الأسرة أو المكتب لتحميل أو المشاهدة في أوقات مختلفة يمكن أن يكون وسيلة بسيطة لتحقيق أداء أفضل للشبكة. يجب عليك بالطبع تأمين جهاز التوجيه واي فاي لضمان عدم وجود طرف غير مصرح به يستخدم اتصالك كذلك.

3 . اتصل بمزود الخدمة

قد يبدو ذلك بسيطا ولكن إذا فشل كل شيء آخر اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك واطلب منهم إذا كان هناك أي خطأ في الاتصال الخاص بك. قد ترغب أيضا أن تسأل إذا كان هناك أي صفقات أو العروض الخاصة التي يمكنك الاستفادة منها. غالبا ما يقدم مزودو خدمات الإنترنت ترقيات جديدة واتصالات أسرع بأسعار أرخص، وعادة لإغراء عملاء جدد.

4 . ترقية المعدات

إذا كانت الشبكة الخاصة بك تستخدم الأجهزة أو البرامج القديمة، فهذا يؤتر على سرعة الأنترنت الخاصة بك. فاستبدال أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة التوجيه سيحسن بشكل كبير سرعة الأنترنت .ترقية البرامج إلى أحدث إصدار يمكن أن يساعد أيضا.

5 . تغيير الخدمة

قد يكون المشكلة بسبب لخدمة نفسها فقد تكون بطيئة. يميل الكابل إلى أن يكون أسرع من DSL، ولكن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية أبطأ من كليهما، ولكن لا يتزال أسرع من باقات الهاتف. فكر في اختيار نوع اتصال أسرع إذا كنت غير راض عن أداء الشبكة الحالي .
reaction: