أخبار الإنترنت
recent

تعرف كم ستستهلك من بيانات باقة الأنترنت عند مشاهدة أفلام ، موسيقى ، IPTV




واحدة من أفضل الأشياء في وقتنا الحالي هي المشاهدة على الأنترنت بفضل المحتوى غير المحدود المتاح على شبكة الأنترنت وتطبيقات الأجهزة الذكية ، وحاجتنا أيضا لتذوق محتوى جديد وفريد لا تعرف حدودا. لكن يجب أن تضع في إعتبارك أيضا فاتورة الإنترنت التي قد تتجاوز حدود ميزانيتك المحددة. وهنا كيف يمكننا مساعدتك للحد من الاستخدام الخاص بك.


كما يقولون الوقاية خير من العلاج، نجد أنه من المهم للغاية معرفة الحد الأدنى من استخدام البيانات الذي يتم استهلاكه عند مشاهدة المحتوى على الأنترنت وحقيقة أن معظم المواقع والخدمات توفر محتوى بجودة عالية لكن يجب أن تأخد في الإعتبار أن هذا يستهلك كثيرا البيانات الخاصة بك.


خدمات البث الصوتي

يرجى ملاحظة أن بعض خدمات البث الصوتي التي تقدم الموسيقى فائقة الجودة تصنف خدماتها في ثلاثة أجزاء - منخفضة، طبيعية وعالية. وفيما يلي تصنيف لكمية البيانات التي سيتم استهلاكها أثناء استخدام بعض من خدمات بث الموسيقى.



إذا كنت تشغل الموسيقى بجودة منخفضة، هذا سيستهلك حوالي 96 كيلو بايت في الثانية. وهذا يعني أن هذا يكلفك 0.72 ميغابايت في الدقيقة الواحدة أو 43.2 ميغابايت لمدة ساعة.

في حين أن التشغيل بجودة طبيعية سوف يكلفك حوالي 60 كيلوبت في الثانية.
وهذا يعني أن هذا يكلفك 1.20 ميغابايت في الدقيقة واستهلاك 72 ميغابايت في الساعة.

من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في تشغيل الصوت بجودة عالية، فتستهلك 320 كيلوبت في الثانية على التوالي. ويصل هذا إلى 2.40 ميجا بايت في الدقيقة و 115.2 ميجابايت كاملة لمدة ساعة .

ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن معظم هذه الأرقام هي في المتوسط . وعادة ما تقوم خدمات البث الصوتي بتعديل الجودة استنادا إلى ظروف الشبكة. خدمات مثل أبل الموسيقى و بيتس الموسيقى لديها معدلات بت أقل (في استهلاك البيانات ) .

خدمات بث الفيديو

نحن نعلم جميعا أن تشغيل الفيديو سوف يكلفنا أكثر من البيانات بالمقارنة بالصوت. والسبب بسيط - أثناء بث الفيديو، يتم نقل المزيد من البيانات رقميا إلى جهازك. وفيما يلي كمية البيانات التي سيتم استهلاكها أثناء استخدام بعض من خدمات بث الفيديو



في المتوسط يتم بث الفيديو بجودة Low هي في الواقع نوعية رديئة. عادة ما تكون جودة الفيديو بدقة 240 بكسل أو 320 بكسل منخفضة الجودة والتي ستستخدم حوالي 300 ميغابايت (0.3 غيغابايت) .


في حال ذهبت إلى الفيديو القياسي، هذا سيكون SD بدقة 480P. وسوف يكلفك حوالي 700 ميغابايت (0.7 غب) في ساعة.

وجودة الفيديو HD عالية الجودة (عالية الوضوح) عادة ستكون بدقة 720p إلى 2K. في حالة الحصول على دقة 720p، سوف تستهلك 900 ميغابايت (0.9 غيغابايت) من البيانات لمدة ساعة. في حين ستكلفك دقة 1080p لك 1500 ميغابايت (1.5 غيغابايت)، في حين دقة 2K ستكلفك 3 غيغابايت من حزمة البيانات الخاصة بك في ساعة واحدة.

وفي الوقت نفسه دقة 4K  سوف تكلفك 4 غيغابايت من البيانات في الساعة.

على الرغم من ذلك، يجب أن نلاحظ أن الأرقام المذكورة أعلاه هي مرة أخرى في المتوسط لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر في إستهلاك البانات ، ولكن يمكنك أن تطمئن إلى أن الأرقام أعلاه سوف تكون بمثابة دليلك القيم لتقدير ميزانية حزمة البيانات ومتوسط ​​الاستهلاك.

في حال كنت لا تستخدم خطة غير محدودة للبيانات ، مارأيك أن نتعرف كم يمكنك أن تستهلك من البيانات حسب الخطة التي تملك ، معضم مزودي الأنترنت يوفون خطط أو باقات مختلفة .

لنفترض أنك تستخدم خطة بيانات بحجم 2 غيغابايت، فيمكنك أن تستهلك أيا مما يلي :

47 ساعة من الصوت تحت جودة منخفضة
28 ساعة من الصوت تحت الجودة العادية
17 ساعة الصوت تحت جودة عالية
6.5 ساعة من الفيديو تحت جودة منخفضة
2.8 ساعة من الفيديو تحت جودة قياسية
2.2 ساعة من الفيديو 720p
1.3 ساعة من الفيديو 1080p
0.6 ساعة من الفيديو 2K
0.25 ساعة من الفيديو 4K 


في حال كنت تستخدم خطة بيانات 5 غيغابايت، ثم يمكنك أن تستهلك أي مما يلي :

117 ساعة من الصوت تحت جودة منخفضة
70 ساعة من الصوت تحت الجودة العادية
16.25 ساعة من الفيديو تحت جودة منخفضة
7 ساعات من الفيديو تحت جودة قياسية
5.5 ساعة من الفيديو 720p
3.25 ساعة من الفيديو 1080p
1.5 ساعة من الفيديو 2K
0.6 ساعة من الفيديو 4K 


لخطة البيانات 10 غيغابايت تتيح لك استخدام أيا مما يلي :

234 ساعة من الصوت تحت جودة منخفضة
140 ساعة من الصوت تحت الجودة العادية
32.5 ساعة من الفيديو تحت جودة منخفضة
14 ساعة من الفيديو تحت الجودة القياسية
11 ساعة من الفيديو من 720p
6.5 ساعة من الفيديو 1080p
3 ساعات من الفيديو 2K
1.2 ساعة من الفيديو 4K 


يرجى ملاحظة - يتم احتساب كل هذه الحسابات مع افتراض أن 1000 ميغابايت = 1 غيغابايت. هذا هو المعيار المعتاد الذي يتبعه معظم مزودي الأنترنت وليس 1024 مب = 1 غيغابايت. كما يرجى تذكر أن هذه العمليات الحسابية تتم على أساس متوسط ​​وتخضع لتغيرات تبعا لعدة عوامل سبق مناقشتها أعلاه.

الآن بعد كل ماذكرناه أعلاه فستلاحظ حقيقة أن كل هذه الخدمات (وخاصة الفيديو) تكلفك الكثير. وبالتالي فمن الأفضل بكثير إن تستخدم واي فاي الخاص بك للمشاهدة لأنها سوف تكلفك أقل وستجعل المشاهدة أفضل. 





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.