أخبار الإنترنت
recent

أفضل الطرق لتوصيل اندرويد بشاشة التلفزيون Connect Android to TV






التابلت والهواتف هي اختيار مناسب للإستخدام الفردي، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في مشاهدة الصور المفضلة لديك أو أشرطة الفيديو على الشاشة الكبيرة، فربط الهاتف اندرويد الخاص بك أو تابلت إلى التلفزيون هو أفضل وسيلة ممكنة للقيام بذلك. هناك عدد من الخيارات المتاحة والتي يمكنك استخدامها لتوصيل هاتف اندرويد الخاص بك أو تابلت إلى التلفزيون.


الجزء 1. لماذا تحتاج إلى توصيل اندرويد إلى التلفزيون؟


هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في ربط اندرويد الخاص بك إلى التلفزيون. وفيما يلي بعض السيناريوهات المحتملة 😜: 

1. لمشاهدة ألبومات الصور: ماذا لو عائلتك بأكملها ترغب في مشاهدة ألبوم صور العائلة أو صور رحلة ؟ ، سوف بالتأكيد تبحث عن أكبر شاشة حيث يمكنك عرض هذه الصور! 

2. لمشاهدة الأفلام  : يميل الناس عموما لتحميل الأفلام على الهواتف الذكية لمشاهدتها في أوقات فراغهم. أو مشاهدة الأفلام من خلال التطبيقات ومع ذلك، قد ترغب في مشاهدة الأفلام على شاشة أكبر 

3. لعب الألعاب: إذا كنت من محبي الألعاب، يمكنك توصيل الهاتف الذكي إلى التلفزيون من أجل لعب الألعاب على شاشة أكبر. يمكنك استخدام الإيماءات على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي ورؤية تأثير الألعاب على شاشة أكبر.
 

الجزء 2. كيفية توصيل اندرويد إلى التلفزيون؟

وهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها توصيل الهاتف الذكي اندرويد إلى التلفزيون. بعض من هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى : استخدام HDMI

يمكنك بسهولة توصيل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي إلى جهاز التلفزيون باستخدام كابل USB to HDMI Micro ، الكابل سعره رخيص جدا. ومعظم أجهزة التلفزيون لديها منفذ HDMI التي يمكن استخدامه لتوصيل الهاتف الذكي اندرويد . وبصرف النظر عن كونها أرخص، كما أنها أسهل طريقة لربط الهواتف الذكية الخاصة بك  إلى التلفزيون.



يرجى اتباع الخطوات التالية لتوصيل الهاتف الذكي بالتليفزيون باستخدام HDMI :


الخطوة 1 : هي توصيل كابل HDMI في منفذ التلفزيون كما هو مبين في الصورة أدناه.


الخطوة 2 : هي توصيل كابل HDMI في منفذ الهاتف أو التابلت .


بمجرد توصيل هاتفك اندرويد بالتلفزيون، فإن الخطوة التالية هي تحديد الإعدادات . يمكنك اختيار مستوى الدقة، والملفات التي تريد تشغيلها وأكثر من ذلك بكثير! 


الطريقة الثانية : استخدام Screen Mirroring

خاصية Screen Mirroring و التي تسمح للمستخدم أيضا بربط هاتف اندرويد أو تابلت بالتلفزيون لمشاهدة محتوى الهاتف على شاشة التلفاز بدون استخدام الكابل لكن هذه الخاصية متوفرة فقط في مجموعة من الهواتف الذكية التي تدعمها ويجب ان تتأكد أيضا من أن تلفازك ذكي يدعمها فاغلب التلفزيونات تدعم هذه الميزة .

الخطوة 1 : تشغيل الواي فاي في هاتفك وتوجه للاعدادات الهاتف وحدد "Screen Mirroring" 



الخطوة 2 : اضغط على زر Source في الريموت كنترول الخاص بالتلفاز وحدد Screen Mirroring وبمجرد النقر عليها ستظهر لك شاشة هاتفك على التلفزيون .





يمكنك أيضا توصيل الهاتف الذكي بجهاز التلفزيون لاسلكياعبر العديد من المعدات المتاحة في السوق التي يمكن أن تساعدك وتشمل هذه الأجهزة جهاز Chromecast، روكو، Miracast وما إلى ذلك يمكنك شراء أي من هذه الأجهزة للاتصال بجهاز التلفزيون لاسلكيا.

كروم كاست  Chromecast

كروم كاست هي قطعة تمكنك من تشغيل المحتوى من هاتفك الذكي على أجهزة التلفاز بواسطة شبكات اللاسلكي واي فاي . هذه الجهاز مقدم من شركة جوجل ويمكن المستخدم من تشغيل الوسائط المتعددة بإستخدام تطبيقات الجوال على اندرويد او IOS وكذلك خدمات الويب التي تدعم كروم كاست .

 



Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.