القائمة الرئيسية

الصفحات



عرض جديد هاتف Redmi Note 5A فقط ب100 دولار - مراجعة هاتف Redmi Note 5A

سلسلة هواتف Xiaomi’s Redmi Note واحدة من أنجح الهواتف الذكية منخفضة الميزانية. اليوم سوف نستعرض أرخص نسخة Redmi Note 5A يكلف فقط حوالي 100 دولار وليس هذا فقط بل ستحصل عند شرائك للهاتف على سوار شاومي ثمنه 32 دولار هدية (عرض الجمعة الأسود) . لعرفة المزيد عن Redmi Note 5A تابع قرائة المراجعة .

الهاتف يأتي داخل صندوق أحمر جميل ، يمكنك أن تجد جميع الاشياء المعتادة مثل الشاحن ودليل الإستخدام .

التصميم و العرض

هاتف Redmi Note 5A هو مشابه جدا ل Redmi Note 4A.  يبدو التصميم ونوعية البناء ممتازة مع تصميم عصري وانسيابي الهاتف يأتي بوزن 150 جرام مع ارتفاع 153 مم وعرض 76.2 مم بينما يبلغ سمكه 7.6 مم. الجهة الامامية نجد شاشة الهاتف وبالأعلى سماعة المكالمات بجوارها الكاميرا الامامية. بالجهة الخلفية يوجد الكاميرا الخلفية مع الفلاش. علي اليمين يوجد ازرار التحكم في الصوت وزر فتح وغلق الهاتف وعلى اليسار يوجد مدخل شريحة الاتصال. بأعلى الهاتف يوجد مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم وبالأسفل يوجد مدخل USB ومكبر الصوت.



هاتف Xiaomi Redmi Note 5A يأتي بشاشة بدقة HD تأتي من نوع IPS LCD Capacitive بقياس 5.5 بوصة مع دقة 720×1280 بكسل وهي تدعم اللمس, الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنج جوريلا .

المواصفات والنظام

ويأتي الهاتف بمعالج من نوع Adreno 308، المعالج يعطيك أداء جيد الهاتف و بذاكرة عشوائية فقط 2 غيغابايت و 16 غيغابايت من ذاكرة التخزين. ما هو رائع، هو أن هناك فتحة بطاقة مايكرو اسدي مخصصة جنبا إلى جنب مع علبة بطاقة سيم. وأعتقد أن هذا ينبغي أن تصبح ميزة قياسية على كل هاتف.

يأتي هاتف Note 5A بنظام تشغيل أندرويد نوجا مع واجهة MIUI 8الرائعة البطارية هي بسعة قدرها 3080 مللي أمبير غير قابلة للإزالة ولكن ما يميزها أنها تعطي لك استخدام جيد سواء في الاستعمال المتوسط أو المكثف . فضًلا عن الكاميرا الأمامية للهاتف 16 ميجابكسل أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f وفلاش LED كما أن الفيديو 1080p@30fps. وقد تم ضم مستشعر للبصمة في واجهة الهاتف الخلفية .



مميزات هاتف Xiaomi Redmi Note 5A

. يدعم خاصية أجهزة الاستشعار
. للهاتف أداء جيد من حيث التنقل بين التطبيقات، كما أنه يعتبر هاتف سريع في أداء المهام
. للهاتف شاشة كبيرة ومميزة مع المستخدمين الذين يفضلون الشاشات الكبيرة في الألعاب ومشاهدة الفيديوهات، كما أن لها زوايا بجوانب رؤية مميزة
. مقارنة بهذه الفئة فإن ذاكرة الهاتف العشوائية والداخلية قوية ومميزة
. كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة ويعتبر ذلك ميزة إضافية للهاتف
. مميزات الكاميرا: HDR، يدعم اكتشاف الوجه، الضبط البؤري باللمس، تحديد الوسم الجغرافي، تدعم صور البانوراما الأفقية
. الهاتف يدعم وجود قارئ بصمة
. للهاتف تصميم أنيق وتم الاهتمام جيدًا بجودة التصنيع الخاصة بالهاتف
. الهاتف يدعم وجود ميكروفون عازل للضوضاء
. يتميز الهاتف بدقة تباين ووضوح جيدة بالنسبة للهواتف الأخرى
. يدعم الشحن السريع 83% في 30 دقيقة ( بإصدار الشحن السريع 3.0)
. يدعم وجود الراديو FM
. تدعم وجود اللمس المتعدد من نوع Capacitive Touchscreen
. للهاتف ثلاث نسخ تختلف من حيث الذاكرة الداخلية حيث أن الأول 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، كما أن معالج الهاتف سنابدراجون 425، أما النسخة الثانية 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومعالج سنابدراجون 435، والنسخة الثالثة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ومعالج سنابدراجون 445
. بطارية الهاتف تكفي للعمل لمدة يومين متواصلين، و أكثر من 18 ساعة من تشغيل الفيديوهات  و 21 ساعة من استخدام GPS، كما أن يُمكنك استخدام البطارية لمدة 10 ساعات متواصلة من الألعاب ومشاهدة الفيديوهات.

عيوب هاتف Xiaomi Redmi Note 5A

. لا يمكن إزالة البطارية أو تغييرها
. لا يدعم خاصية NFC


السعر 

كما أشرنا في بداية هذه المقالة الهاتف متاح بحوالي 100 دولار على متجر غيربيست ، لاتفوت الفرصة العرض محدود عند شرائك للهاتف سوف تحصل على سوار شاومي ثمنه 32 دولار هدية .

رابط الشراء
reaction: