القائمة الرئيسية

الصفحات



آفضل بدائل يوتوب Youtube يجب أن تجربها



يمكن القول بأن يوتوب هو أفضل موقع لمحتوى الفيديو على الإنترنت، حيث يشاهد ملايين الأشخاص مليارات الساعات يوميا. ولكن إذا كنت واحدا من أولئك الذين يشعرون بالحاجة إلى التغيير، هناك عدد من البدائل المتاحة على الانترنت.

على الرغم من أن يوتوب عبارة عن منصة فيديو ، إلا أن وجود بدائل لهذه الخدمات أمر ضروري، ولدينا ستة مواقع ويب تلبي احتياجاتك في حالة تعذر الوصول إلى يوتوب أو كنت ترغب فقط في استكشاف المزيد من الخيارات. وقد برز عدد متزايدا من المواقع، بما في ذلك أمازون فيديو و نيتفليكس.

ولكننا هنا لن نتحدث عنهم أو عن أمثالهم، بل سنعرض بدائل أقرب إلى يوتوب وهي مجانية للمشاهدة بالطبع.

 

1. Vimeo
 



واحد من أول مواقع الفيديو، يمكنك إضافة فيميو إلى قائمة المواقع اليومية على الرغم من أنه يسمح للمستخدم بتحميل الفيديو  - يتم وضع التركيز الرئيسي على أشرطة الفيديو عالية الجودة عبر فئات مختلفة على الموقع .

ما الذي يجعل الموقع متميزا عن المحتوى الذي يقدمه بما في ذلك عروض مثل أورانج هو بلاك نيو، ذي رويالز وأكثر؟ جميع مقاطع الفيديو خالية من الإعلانات. لا يرى المستخدمون إعلانات قبل الفيديو أو بعده - مما يجعلهم يتمتعون بتجربة أفضل بشكل عام.


2. DailyMotion
 



يعد موقع ديلي موشن واحدا من المواقع الأكثر زيارة على شبكة الإنترنت بعد يوتوب، وهي بديل آخر رائع. يعرض الموقع العديد من مقاطع الفيديو، كما أن شعبيته تعد إضافة كبيرة لأي منشئ يبحث عن عرض مقاطع الفيديو التابعة له .

وقد تم إطلاقه في نفس العام الذي أطلق فيه يوتوب، حيث أن الواجهة ليست كبيرة مثل منافسيها الأكبر ولكنها سهلة الاستخدام .


3. The Internet Archive
 



أشرطة الفيديو على Internet Archive هي جزء من WayBack Machine. ويضم مكتبة ضخمة من أشرطة الفيديو التي تتراوح من مقاطع مسلية لأفلام وثائقية. يمكن للمستخدمين أيضا تحميل المحتوى .

ليس هناك الكثير من أشرطة الفيديو الجديدة، لكن هناك مكتبة ضخمة من أشرطة الفيديو والأفلام الوثائقية، وسلسلة تلفزيونية والأفلام التي يصعب أن تجدها على مواقع الفيديو الأخرى.


4. Metacafe
 



قد بدأ ميتاكافيه في أوائل عام 2000 ولكن اكتسب شعبية سريعة في هذه الأيام، ويرجع ذلك أساسا إلى شكل شريط فيديو القصير للموقع. غالبية مقاطع الفيديو عادة ما تكون من 1 إلى 3 دقائق.

هناك مجموعة من الفئات في القائمة المنسدلة الموجودة في أعلى يمين الموقع، وإذا كنت تبحث عن  ألعاب الفيديو أو مراجعات موجزة، فهذا هو المكان المناسب لك.


5. AWAN
 


أوان، تعد اكبر مكتبة فيديو رقمية في الشرق الاوسط للإعلام العربي. توفر تجربة فريدة من نوعها للجمهور العربي ستجد مكتبة كبيرة من أشرطة الفيديو كالأفلام و المسلسلات و البرامج بالإضافة لذالك يقدم الموقع بخدمات البث الحي، و "الـكاتش اب" الاول من نوعه فالمنطقة وهو تسجيل البث الحي المتواصل واتاحته .


6. 9Gag TV
 


من المرجح أن لاتكون على دراية بموقع 9Gag وبمجرد أن ترى ذلك، عقلك سيعبر على الفور في محيط من المحتوى المسلي بما في ذلك الصور، GIFs،الفيديو أكثر .

قسم الفيديو ممتع مثل أي قسم آخر. الموقع هو وسيلة جيدة إذا كنت تشعر بالملل وتبحث عن قتل ساعات من وقتك دون أن تلاحظ حتى.


خيارات أخرى

هناك خيارات أخرى غير تلك المذكورة أعلاه ولكنها لا تقدم أشرطة فيديو للعديد من الفئات المختلفة ، مواقع مثل Ted، تقدم لك أشرطة فيديو من محادثات تيد التي تتراوح عبر مجموعة مختلطة من المواضيع - في الغالب ملهمة، وسوف ينتهي بك المطاف الى شيء مفيد .
reaction: