القائمة الرئيسية

الصفحات



تثبيت تطبيقات IOS بدون جلبريك بإستخدام أداة cydia impactor


لقد تحدثنا من قبل عن كيفية تحميل ملفات وتطبيقات IPA على أجهزة آبل  باستخدام Xcode، ولكن ذلك، كما تعلمون، سيحتاج الى استخدام جهاز ماك ، اليوم في محاولة لتجاوز هذا القيد، ونحن سوف نحاول تحقيق نفس النتيجة، ولكن هذه المرة على ويندوز وماك، وذلك باستخدام أداة قوية ورائعة للغاية تسمى سيديا إمباكتور.

Cydia Impactor هو أداة قديمة إلى حد ما أن تم تصميمها من قبل مصمم متجر سيديا، جاي فريمان الملقب ب Saurik. اداة Cydia Impactor لم تحصل على الكثير من الاهتمام عندما تم طرحها في البداية. حتى وقت قريب حيث أصبح مصدر اهتمام للكثير من الناس الذين يبجثون عن طرق لتثبيت التطبيقات على iOS  بدون جلبريك .


الخطوة 1: أولا حتى، سوف تحتاج إلى تحميل أداة سيديا إمباكتور. انها مجانية، ويمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمي cydiaimpactor.com. سوف تحتاج بالطبع إلى تحميل الإصدار المناسل لنظام التشغيل الخاص بك، وذلك إما ماك أو ويندوز. بمجرد القيام بذلك، قم بفك واستخراج محتويات ملف ZIP الذي قمت بتحميله سيديا إمباكتور وتأكد من حفظ الملفات في مكان آمن على الجهاز.

الخطوة 2: الآن، سوف تحتاج إلى وجود ملف IPA للتطبيق الذي تريد تثبيته وتأكد من أن ملف IPA آمن ومن مصدر موثوق . لاحظ أن ملفات Dep لا تعمل مع أداة سيديا إمباكتور.
الخطوة 3: عند حصولك على ملف IPA لتطبيق الذي تريد تثبيته، قم بتوصيل جهاز أي آيفون أو أيباد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تأكد من أن لديك أحدث إصدار من برنامج اي تيونز مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس مطلوبا أن يكون قيد التشغيل، تحتاج فقط أن يكون متبث .

الخطوة 4: تشغيل أداة سيديا إمباكتور من الملفات التي قمت باستخراجها في الخطوة 1.



الخطوة 5: عند تشغيل سيديا إمباكتور، حدد الجهاز المتصل من القائمة المنسدلة الأولى "كما تلاحظ في الصورة التالية فقد تعرف البرنامج على ايباد الخاص بي ".



الخطوة 6: الآن، اسحب وإسقط ملف إيبا على نافذة سيديا إمباكتور. وسوف يطلب منك إدخال معرف أبل لحساب المطور أبل (كيف ما كان مجاني أو مدفوع، على حد سواء سوف يعمل) للتوقيع على التطبيق وتمريره للجهاز.



الخطوة 7: أدخل معرف أبل وكلمة مرور صحيحين لحساب أبل المطور وانقر فوق موافق. من المهم أن تلاحظ هنا أن استخدام معرف حساب أبل مطور مجاني سيؤدي إلى انتهاء صلاحية شهادة التطبيق في غضون سبعة أيام، وبعد ذلك سيكون عليك لتكرار هذه العملية. لكن إن أدخلت معرف أبل مدفوع ستبقى الشهادة صالحة لمدة عام.



الخطوة 8: حدد موافق للمتابعة.

الخطوة 9: ستستغرق العملية بضع ثوان أو أكثر، لذا يرجى الانتظار بصبر.

الخطوة 10: بعد أن تنتهي عملية التثبيت سترى رمز التطبيق على الشاشة الرئيسية، توجه إلى الإعدادات> عام> الملف الشخصي وإدارة الجهاز وابحث عن الملف الشخصي الذي تم تثبيته للتو لتطبيقك. سوف تحتاج توثيق الشهادة والسماح بتشغيله.



هذا كل شيء. يمكنك الآن العودة إلى الشاشة الرئيسية وتشغيل التطبيق على جهاز إفون أو إيباد .



 ما هي التطبيقات التي يمكنك تثبيتها باستخدام Cydia Impactor؟

يمكن تثبيت مجموعة من التطبيقات باستخدام البرنامج فقط عليك أن تتأكد من أن ملف IPA أمن ومن مصدر موثوق . وقد قمنا بوضع عدة شروحات لتثبيت تطبيقات باستخدام Cydia Impactor منها :

تثبيث كودي على ايفون وايباد بدون جلبريك 
تثبيت نسخة مهكرة من لعبة بوكيمون غو بدون جلبريك

هذا كل شيء. أتمنى ان يتمكن الجميع من استخدام البرنامج ،لاتنسى المشاركة مع أصدقائك في الفيسبوك وتويتر . استمر بزيارة Altechnoe.com لتكن على علم بكل مايتعلق ب iOS.
reaction: