إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال




ما هي الأفلام التي تشبه فيلم Inception ؟

فيلم Inception هو عبارة عن لعبة خيالية حيث يمكن للمرء بسهولة نسيان ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي. من الصعب وضع القطع معًا دفعة واحدة ، ولكن مشاهدته مرة أخرى تستحق إذا كنت لا تزال غير قادر على فهم الفيلم ، فلا يوجد مشكلة في اللجوء إلى موقع Reddit ، وهو موقع على شبكة الإنترنت حيث ستجد مختلف النظريات والإجابات على جميع أسئلتك .

هناك سبب يجعل فيلم Inception استثنائيًا إلى حد كبير ، استغرق الكاتب و المخرج كريستوفر نولان أكثر من 10 أعوام لكتابة السيناريو. استغرق الأمر وقتا طويلا لوضع كل هذا المحتوى في حزمة واحدة متماسكة.



هل تحب فيلم Inception؟ هل تبحث عن بعض الأفلام المشابهة التي تلعب بعقلك؟ تابع القرائة :

1. Source Code

الكثير من الأفلام تضيع بعض الوقت للوصول إلى النقطة أو حبكة الفيلم. لكن فيلم Source Code ، من إخراج دنكان جونز ، يتجه مباشرة إلى جوهر المسألة. حيث يبدو الأمر كما لو أنه لا يوجد بداية ، ثم واحدة من النهايات السينمائية الأكثر روعة التي رأيتها على الإطلاق. يبدأ الفيلم مع كولتر ستيفنز ، وهو طيار عسكري أمريكي يستيقظ في قطار إلى شيكاغو ليكتشف أنه في جسد شخص آخر. آخر شيء يتذكره هو تحطم طائرته بعد مواجهة مع المسلحين الأفغان.

بينما يحاول التعامل مع كل شيء يحدث ، تنفجر قنبلة وينتهي كل شيء ، يجد نفسه في موقف أكثر حيرة: إنه مصاب ، وفي قمرة قيادة. هل القطار حقيقي؟ أم غير حقيقي؟ كنت أحب أن أخبركم أكثر ، ولكن أي شيء آخر سيفسد متعة المشاهدة  بالنسبة لك. إذا لم تكن قد شاهدته بالفعل ، فشاهده. 




2. The Matrix

ماذا لو كان كل شيء نراه في عالمنا مجرد محاكاة؟ ماذا لو لم يكن حقيقيًا؟ كيف يمكنك التمييز بين ما هو حقيقي وما هو غير ذلك؟ يتناول فيلم Matrix هذه الأسئلة ، حيث تدور أحداث الفيلم حول  1999. Neo وهو هاكر كمبيوتر كما يعمل في وظيفة يومية. وهو يتواصل مع مجموعة تدعي أنها تعرف الحقيقة عن العالم الذي يعيش فيه. فهو يرفض تصديقها في البداية ، لكنه يلتقي بها مرة أخرى ، ويزداد اقتناعاً بأن هناك شيئًا ما يتجاوز تفهمه.

وفي النهاية يلتقي مورفيوس ، الذي يقدم له قرصين دواء - أحمر وأزرق. إن تناول الحبة الزرقاء يعني أن كل شيء سيعود إلى طبيعته ، وأنه سينسى أن هذه المحادثة قد تمت. لكن بالمقابل سوف تساعده الحبة الحمراء على فهم الحقيقة.

هنا ينقلب العالم كله رأسًا على عقب. يدرك أن حياته كلها كانت مجرد محاكاة تم إنشاؤها بواسطة آلات ذكية. هناك المليارات من الآخرين مثله ما زالوا ينتظرون الاستيقاظ من النوم. هل سيكون قادراً على تحريرهم والخروج منتصراً في حرب بين البشر والآلات؟ .




3. The Machinist

هذا الفيلم أظهر تفاني كريستيان بايل في حرفته. حيث عاش على أكل  التفاح والبن لشهور للحصول على هذه البنية الجسدية النحيلة و الفظيعة. يبدو أكثر إثارة للإعجاب عندما ترى جسمه الضخم في فيلم Batman Begins ، فيلم صدر بعد فترة قصيرة من Machinist.

مع بطل الرواية الذي يكافح للتعامل مع إدراكه المعيب للواقع ، لدى فيلم The Machinist موضوع مماثل بشكل مدهش لـ Inception. شخصية كريستيان بايل تعاني من الأرق ، مما يجعله يتصرف بغرابة حيث سيصبح مصدر خوف لأصدقائه وزملائه .

الفيلم سيجعلك تشك في ما هو حقيقي وما هو غير ذلك؟ تمامًا مثل Inception ، سيبقيك في حالة تخمين حتى النهاية وسيكافئك على صبرك بنهاية مذهلة.




4. The Thirteenth Floor

انتج فيلم The Thirteenth Floor في تسعينيات القرن الماضي في لوس أنجلوس ، وهو فيلم خيال علمي يقع داخل عوالم مقلدة. تم وضع محاكاة لعام 1937 بواسطة مبرمج عبقري. بعد فترة وجيزة من إنشائها ، يتم قتله ويتم دفن جميع أسراره معه. كل ما تبقى هو رسالة ستقرر مصير كل شخص آخر يعيش في هذا العالم.

بطل الرواية ، دوغلاس هول ، هو الصديق المقرب لـ المبرمج ، وكذلك المشتبه الرئيسي في قتله. الأدلة ضده قوية. في النهاية ، يبدأ في البحث عن براءته هل هو من قتل صديقه الخاص؟ لماذا تم قتل صديقه؟ ما هي الرسالة؟

يصبح كل شيء أكثر وضوحًا عندما يكتشف الحقيقة فعالم التسعينيات الذي اعتقد أنه يعيش فيه هو مجرد محاكاة بحد ذاتها تم صنعها في عام 2024. هل سينجح هول في العثور على القاتل الحقيقي والدافع لذالك؟ يجب عليك المشاهدة لمعرفة المزيد.




5. Timecrimes

اسم  الفيلم يقول كل شيء تقريبا. رجل يسافر في الزمن عن طريق الخطأ و يجد نفسه الماضي يتحرك نحو سلسلة من الأحداث الكارثية مع عواقب غير متوقعة.من الواضح أن الدقائق القليلة الأولى من فيلم Timecrimes مملّة ، لكن لا تدع ذلك يمنعك من مشاهدة أحد أغرب أفلام السفر عبر الزمن. من المدهش حقًا أن نرى كيف يتم إخراج قصة بسيطة بهذه الطريقة الحكيمة والذكية .




6. Memento

تدور أحداث الفيلم حول مؤامرة مانتو حول ليونارد ، الرجل الذي جعل مهمة حياته للانتقام من مغتصبي زوجته . إلا أن أكبر عدو له هو إعاقته الخاصة التي تتمثل في فقدان الذاكرة على المدى القصير. وليستطيع التغلب على هذه المشكلة قام بكتابة كل المعلومات على جسده.

يبقيك الفيلم في حالة تخمين حتى النهاية حيث يتم الكشف عن اللمسة النهائية عن كل شيء ، مما يتركك في حالة صدمة. لن ترى ذلك قادمًا أبدًا! إنها تجربة لا تصادفها كثيرًا في الأفلام. 






7. Shutter Island

Shutter Island هو واحد من أفضل أفلام الإثارة النفسية التي ستظهر في العقود. انها تفسد عقلك وتترك لك التخمين لفترة طويلة . ستشعر وكأنك في مقعد السائق في أغلب الأحيان بينما يحقق البطل لمعرفة المزيد عن إدانة هربت ، لكن النهاية ستجبرك على التساؤل عما إذا كان الخصوم هم أبطال والعكس صحيح.  يمكنك معرفة ذلك بنفسك؟

إنها تجربة مختلفة تمامًا عند مشاهدتها لأول مرة. سوف تنظر إلى كل شيء من وجهة نظر مختلفة هذه المرة. انه العقل بين كل طريق. 




8. The Butterfly Effect

ماذا لو استطعنا العودة إلى بعض النقاط الرئيسية في حياتنا واتخاذ طريق أفضل لتصبح شخصًا أفضل مما نحن عليه حاليًا؟ ماذا لو كان هناك نوع من البوابات ، يقودنا إلى ماضينا حيث يمكننا تغيير الأشياء حسب رغبتنا؟

بينما قد لا نجد أبداً أي طريقة للوصول إلى ماضينا ، يجد إيفان ، وهو طالب جامعي عمره 20 عامًا ، طريقة للعودة من خلال مذكرات طفولته ومحاولة تغيير الأشياء التي وقعت في الماضي بنفسه .

يوضح  فيلم "The Butterfly Effect" أنه حتى لو تمكنت من العودة والتوجه بطريقة مختلفة ، فلن تكون الأمور مثالية. في نهاية اليوم ، يجب أن تكون راضياً بما لديك وأن تركز على مستقبلك حيث أن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها.




9. Triangle

تم تقييم هذا الفيلم بـ 6.9 فقط على موقع  IMDB؟ نعم ، إذا كنت ستحكم على فيلم من الإعلان الترويجي الخاص به، فربما تصنفه على أنه من الأفلام المتوسطة ، لكني أحثك على عدم ارتكاب هذا الخطأ. أعتقد أن الفيلم تحفة فنية حقيقية. شاهد الفيلم بعقل مفتوح وستفاجأ تمامًا بعمقه وجماله.

تدور القصة حول مجموعة من الأشخاص المسافرين في البحر. بعد أن أصابهم الطقس الغامض ، قرروا القفز على سفينة أخرى ، مما زاد الطين بلة. إن الكشف عن السبب في ذلك مثل قد يفسد الفيلم بأكمله.




10. The Others

تحاول الأم بشكل يائس حماية أطفالها من العالم الخارجي بينما تأمل أن يعود زوجها إلى المنزل بعد الحرب العالمية الثانية. مع وصول ثلاثة خدام غريبين ، تبدأ الأمور في الانحراف بينما تبدأ ابنتها في ملاحظة أحداث غريبة . مع كل يوم يمر ، أصبح منزلهم مسكونًا بشكل متزايد.

على الرغم من الرعب الذي يسود لأكثر من ثلاثة أرباع هذا الفيلم ، إلا أن النهاية فريدة من نوعها ، الفيلم يستغرق بعض الوقت لتغوص فيه. سوف تفكر فيه لفترة طويلة. لن أكشف الكثير. كل ما سأقوله هو ، إذا كنت تبحث عن فيلم ملتوي يحتوي على بعض عناصر الرعب التي تتسبب في القشعريرة فلابد أن تشاهد هذا .







إعلان أسفل المقال