أخبار الإنترنت
recent

كيف تكشف ملفات التورنت المزيفة – تعلم كيفية تجنب الإصابة بالبرامج الضارة




يستخدم بعض المخادعون على الانترنت ملفات التورنت المزيفة لمضايقة الأشخاص أو خداعهم أو تخريب حواسيبهم من خلال نقل البرامج الضارة. لحسن الحظ ، لا يجب أن تكون أحد هؤلاء الأشخاص. هناك بعض العلامات الواضحة على أن ملف التورنت الذي تبحث عنه مزيف ،و يجب عليك التعامل معه بحذر .

في ما يلي 8 نصائح لمساعدتك في تحديد إن كان الملف الذي تريد تحميله مزيف أم لا. تأكد أيضًا من الاطلاع على قائمة محدّثة باستمرار لأهم مواقع التورنت القانونية من هنا !



حذار من الملفات كثيرة المصادر (seeder) ولكن تعليقات قليلة

غالبًا ما يقوم هؤلاء المخادعون بتزوير عدد seeder . باستخدام أدوات البرامج مثل BTSeedInflator ، ليجعلوها تبدو وكأنها 10000 أو أكثر لذا إذا كنت ترى هذه الأنواع من أعداد seeder ، ولكن لا توجد تعليقات للمستخدمين على هذا الملف ، سيكون من الحكمة تجنبه!

أي ملف تورنت حقيقي يحتوي على أكثر من بضعة آلاف من seeder ويوجد له أيضا تعليقات إيجابية للمستخدمين. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت على الأرجح تبحث عن ملف مزيف .

تحقق من حالة "التحقق" على التورنت

بعض مواقع التورنت تستخدم مجموعة من المستخدمين لـ "التحقق من" ملفات التورنت. في حين أن هذه الملفات التي تم التحقق منها صغيرة العدد ، فهي من المرجح أنها حقيقية و يمكن الوثوق بها. حافظ أيضا على تحديث برنامج مكافحة البرامج الضارة ، ويجب أن تكون الملفات "التي تم التحقق منها" آمنة للتنزيل.

قم بالتأكد من تاريخ إصدار الفيلم

عندما تحاول تحميل فيلم جديد، خد دقيقة وقم بزيارة موقع IMDB وتحقق من تاريخ الافراج عن الفيلم .إذا تم إصدار ملف التورنت قبل تاريخ إصدار الفيلم الفعلي ، فلا تثق به. بالتأكيد ، هناك احتمال أن يكون هذا حقيقي ، ولكن في كثير من الأحيان لا يكون كذلك ، لذالك احذر.

تجنب ملفات WMA و WMV

غالبا ملفات الأفلام الحقيقية تكون بتنسيق AVI أو MKV. وبالعكس ، فإن الغالبية العظمى من ملفات WMA و WMV مزيفة. فإن الملفات التي تنتهي في الامتدادات .wma و .wmv سترتبط بمواقع أخرى للحصول على برامج ضارة. من الأفضل تجنب هذه الأنواع من الملفات بالكامل.

كن حذرًا من ملفات الافلام بامتداد RAR و TAR و ACE

نعم ، هناك العديد من القائمين على تحميل ملفات حقيقة يستخدمون ملفات RAR لمشاركة الملفات ، ولكن بالنسبة للأفلام والموسيقى ، فإن غالبية ملفات RAR وغيرها من ملفات الأرشيف هي ملفات مزيفة.حيث يستخدم المخادعون تنسيق RAR لإخفاء ملفات البرامج الضارة مثل Trojan.

إذا رأيت ملف فيلم جذاب موجود بـ تنسيق RAR أو TAR أو ACE ، فكن حذراً للغاية وقم بفحص محتويات الملف المدرجة قبل التنزيل.

دائما إقرأ التعليقات

بعض مواقع التورنت بها قسم لتعليقات المستخدمين ، يمكن أن تعطيك هذه التعليقات فكرة عن مدى حقيقة الملف. إذا لم تر أي تعليقات على أحد الملفات ، عليك أن تشك. إذا رأيت أي تعليقات سلبية على الملف ، فانتقل للبحث عن ملف آخر .

إحذر من تضمين إرشادات كلمة المرور أو ملفات EXE

إذا كنت ترى ملفً تورنت يطلب "كلمة مرور" ، فعليك أن تعرف أن هذا الملف مزيف ومن المرجح أن يعمل على إعادة توجيهك إلى موقع آخر لتنزيل برامج ضارة بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هناك ملف EXE أو أي ملف تنفيذي آخر مدرج ، فبالتأكيد عليك تجنب تنزيل هذا التورنت.

من المحتمل أن تكون ملفات EXE وأي كلمات مرور أو تعليمات تنزيل خاصة علامة على أنه يجب عليك العثور على تنزيل أفضل في مكان آخر.

تجنب استخدام البرامج التالية

اكتسب بعض برامج تحميل التورنت سمعة سيئة عبر زرعها لبرمجيات خبيثة كـ برامج الترميز الاحتيالية وأحصنة طروادة.وقد نصحنا قراؤنا مرارًا وتكرارًا بعدم استخدام البرامج BitLord و BitThief و Get-Torrent و TorrentQ و Torrent101 و Bitroll.



الموارد الإضافية: ما هي الخطوة التالية؟

هذا كل شيء عندما يتعلق الأمر بكيفية اكتشاف ملفات التورنت المزورة. قبل أن ندعك تذهب ، نود أن نوصي ببعض المقالات المفيدة في Altechnoe.com. هذه قد تساعدك على توسيع معرفتك عن التورنت أكثر قليلا.

. هل تعلم أن استخدام VPN هو طريقة جيدة لحماية نفسك عبر الإنترنت؟ تعرف على المزيد حول أفضل خدمات VPN
. ثم ، فيما يلي قائمة بأفضل مواقع التورنت القانونية
. أخيرا ، ربما تريد أن تعرف كيفية تسريع تحميل التورنت.

نحن نأمل مخلصين أن تعرف الآن كيفية اكتشاف ملفات التورنت المزورة. إذا كانت لديك أية نصائح أو حيل ، فلا تتردد في الإنضمام الى مجتمعنا حيث ستجد العديد من المتحمسين مثلك . إن أعجبك موقعنا فنقدر مساعدتك لمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك ومتابعيك .





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.