القائمة الرئيسية

الصفحات



ما هي أجهزة Roku وكيفية استخدامها


هناك الكثير من المنتجات المتاحة اليوم التي يمكن أن تجعل من تجربة المشاهدة على الانترنت أكثر متعة كـ مشاهدة البث التلفزيوني أو الأفلام والاستماع إلى الموسيقى ، وتشمل المنتجات أجهزة كغوغل كروم كاست ، أمازون فاير تيفي، شاومي بوكس وأجهزة روكو وهي بعض من الأجهزة الأكثر شعبية تعد صناديق وعصا البث الخاصة بشركة روكو أكثر شهرة من منافسيها.

ما هو جهاز روكو؟

أجهزة روكو التي تم طرحها من قبل شركة روكو وهي من الشركات المتخصصة في خدمات البث، (العروض والأفلام، وحتى الموسيقى) من الإنترنت إلى التلفزيون. الأجهزة تتطلب الحد الأدنى من الإعداد والاتصال بالإنترنت بنفس طريقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك ثلاثة أنواع من أجهزة روكو المتاحة:

1 . صندوق روكو Roku Box - هذا الخيار هو صندوق مستقل يتصل بالإنترنت باستخدام منفذ إيثرنت أو اتصال واي-في.  صندوق روكو يمكن توصيله مباشرة إلى التلفزيون  أو أي جهاز عرض ، عن طريق HDMI (مثل مشغل دي في دي أو جهاز الاستقبال).


المصدر : blog.roku.com

2 . روكو ستريمينغ ستيك (عصا البث) Roku Streaming Stick - هذا الخيار عبارة عن جهاز صغير الحجم أكبر قليلا من قطعة فلاش USB، ولكن بدلا من توصيله بمنفذ USB، يمكنك توصيله إلى مدخل HDMI في التلفزيون . وتمتلك روكو سترامينغ ستيك اتصال واي فاي مدمج للاتصال بالانترنت.


المصدر : blog.roku.com

3 . روكو تيفي Roku TV -  هو الحل الكل في واحد هو عبار عن جهاز تلفزيون يعمل بنظام روكو تيفي ،عبر هذا النظام سيمكنك الوصول إلى محتوى البث . يتم توصيل التلفزيون الى الانترنت عن طريق واي-في أو اتصال إيثرنيت. من بين العلامات التجارية التي تعتمدام روكو في أجهزتها تشمل هيسنس، هيتاشي، شارة، شارب، و تكل. تلفزيونات روكو تأتي في عدة أحجام  و 720p، 1080p، و 4k .


المصدر : blog.roku.com

للحصول على أي من أجهزة روكو تحقق من هذه الصفحة .


قنوات و تطبيقات روكو

جميع تطبيقات روكو وتسمى "قنوات" توفر الوصول إلى محتوى البث على الأنترنت. القنوات تتراوح من الخدمات الشعبية، مثل نيتفليكس، فودو، وأمازون فيديو ، هولو، باندورا، إهيرت راديو، إلى قنوات متخصصة مثل Twit.tv، يورونيوز، وغيرها الكثير.



ومع ذلك، على الرغم من أن هناك العديد من التطبيقات المجانية هناك أيضا العديد من التطبيقات التي تتطلب الاشتراك  أو رسوم دفع لكل عرض من أجل الوصول إلى المحتوى.

بالإضافة إلى قنوات (تطبيقات) البث عبر الإنترنت، يوفر روكو أيضا تطبيقات إضافية تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الفيديو، والموسيقى، ومحتوى الصور المخزن على أجهزة الكمبيوتر أو خوادم الوسائط التي قد تكون متصلا بها عبر شبكتك المنزلية.

للحصول على تطبيقات أجهزة روكو تحقق من هذه الصفحة .

ما عدا البث، معظم أجهزة تلفزيونات روكو وكذلك صناديق روكو، يمكنها توفير إمكانية تشغيل ملفات الفيديو والموسيقى والصور المخزنة على محركات أقراص فلاش USB. ملاحظة: هذه الميزة  غير متوفرة على روكو ستريمينغ ستيك (عصا البث)

بمجرد حصولك على جهاز روكو، فإن إجراءات الإعداد سهلة جدا :

. قم بتوصيل صندوق روكو أو عصا البث بجهاز التلفزيون، أو قم بتشغيل تليفزيون روكو الخاص بك.


. اختر اللغة.


. إنشاء الوصول إلى الشبكة السلكية أو اللاسلكية. في حالة استخدام واي-في، سيبحث الجهاز في جميع الشبكات المتاحة - يمكنك اختيارها وإدخال كلمة مرور واي-في.


. أدخل رقم الرمز لتنشيط منتج روكو. استخدام جهاز الكمبيوتر  أو الهاتف الذكي للذهاب إلى الرابط Roku.com/Link. وأدخل الرمز هناك .


. قم بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور ومعلومات العنوان، وكذلك بطاقة الائتمان أو رقم حساب بايبال. لا يوجد أي رسوم لاستخدام أجهزة روكو، ولكن مطلوب معلومات الدفع لجعل عمليات الشراء المستقبلية سريعة .


reaction: