القائمة الرئيسية

الصفحات



شرح وإعداد برنامج Plex - لمشاهدة الأفلام والعروض لاسلكيا على مجموعة متنوعة من الأجهزة

Plex هي خدمة رائعة وبرنامج مفيد جدا. فهو يمنحك مركزًا إعلاميًا قويًا ومشغل وسائط لمجموعة كبيرة من الأجهزة ، كل شيء من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، حتى يمكنك استخدام Plex على Chromecast! بغض النظر عن نوع الأفلام أو البرامج التلفزيونية التي تحاول بثها ، يستطيع برنامج Plex التعامل معها. ما عليك سوى تسجيل الاشتراك وتثبيت البرنامج و بدء المشاهدة .


عادةً ما يكون تشغيل و إعداد برنامج Plex هو عملية تتكون من جزأين. ستحتاج إلى تثبيت خادم Plex Media Server على جهازك الرئيسي حيث توجد جميع ملفات الأفلام والموسيقى ...الخ، وعادة ما يكون جهاز حاسوب. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت و إعداد برنامج Plex Media Player على الجهاز الذي تريد المشاهدة عليه . سيتم الاهتمام بكافة التفاصيل الفنية تلقائيًا .

الجزء الأول : للإشتراك و تثبيت خادم Plex Media Server على جهازك الرئيسي

قبل أن تتمكن من استخدام برنامج Plex Media Center بفاعلية ، ستحتاج إلى التسجيل والحصول على حساب . تقدم لك خدمة Plex إمكانية تسجيل الدخول بإستخدام حسابك فيسبوك أو جوجل ، ولكن من الأفضل إنشاء حساب Plex خاص بإستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك . يمكنك البدء مجانًا ، ويمكنك أيضًا الاشتراك في الخدمة المدفوعة Plex Pass للحصول على الكثير من الميزات الرائعة ، بما في ذلك المزامنة بدون إتصال انترنت مع أجهزة الجوال والتلفزيون وميزات DVR وإمكانيات وضع العلامات على الصور والمزيييد.

لإنشاء حساب ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Plex على الويب والنقر فوق تسجيل في أعلى الشاشة. حدد الزر متابعة مع البريد الإلكتروني ، ثم قم بإضافة عنوان البريد الخاص بك مع كلمة مرور .ستقوم Plex بإرسال بريد إليكتروني للتحقق من حسابك.






أنت الآن جاهز للحصول على  Plex Media Server وتشغيله. سيقوم هذا البرنامج بإدارة وتحويل ونقل الأفلام عبر الشبكة الخاصة بك ، كل ذلك بهدوء وفي الخلفية. من الأفضل تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الرئيسي ، وليس على جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز آخر منخفض المواصفات لتستطيع مشاهدة أفلام عالية الدقة 4K عبر Plex !

ابدأ بزيارة موقع Plex على الويب. انتقل إلى صفحة التنزيلات واختر نظام التشغيل من القائمة. بعد ذلك ، انقر فوق الزر الأصفر أسفل القائمة المنسدلة. سيحتاج مستخدمو Linux إلى اختيار توزيعتهم أولاً ، ثم يبدأ التنزيل.بمجرد أن يكون الملف على نظامك ، كل ما عليك القيام به هو تشغيله لتثبيت Plex Media Center



الآن دعنا نضيف بعض المحتوى مثل الأفلام إلى مكتبة Plex . من الأفضل أن يتم وضع الأفلام والعروض التلفزيونية في موقع واحد للمساعدة في الفهرسة ، وإلا سيقضي برنامج Plex وقتًا إضافيًا في العثور على المحتوى عبر جهازك .

قم بإنشاء قسم أو مجلد على جهازك فقط لمحتوى Plex. في الداخل ، أنشئ مجلدات للأفلام والبرامج التلفزيونية وكل من الموسيقى والصور إذا كنت تنوي بثها أيضًا. 



الآن قم بتشغيل Plex Media Server وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Plex الخاص بك. إذا كنت تشغلها للمرة الأولى ، فسيتم نقلك عبر معالج الإعداد الأساسي الذي سيرشدك خلال الخطوات القليلة التالية. 




 
سيقوم البرنامج بعد ذلك باكتشاف ملفات الوسائط (الأفلام والموسيقى...) تلقائيًا أثناء فحصه للجهاز. بعد لحظات قليلة (أو أطول إذا كانت لديك مكتبة ضخمة) ، سترى شاشة تعرض ملفات الوسائط الخاصة بك مرتبة .


إذا لم تظهر المكتبة الخاصة بك ، فانقر فوق علامة زائد الموجودة في القائمة الجانبية اليسرى. حدد نوع الوسائط التي تريد إضافتها (الأفلام والعروض التلفزيونية والموسيقى وما إلى ذلك) ، متبوعة بالمجلدات التي توجد بها. ستقوم Plex بعد ذلك بفهرسة كل شيء يدويًا.


الجزء الثاني : تثبيت Plex Media Player

حان الوقت لبدء بث بعض الأفلام لذالك سنحتاج لتطبيق Plex Media Player الذي يمكن تثبيته على مجموعة جيدة ومتنوعة من الأجهزة مثل الهواتف ، أجهزة التلفزيون الذكية والذي من خلاله سيمكنك من مشاهدة الأفلام أو الموسيقى أو الصور المخزنة على جهازك الرئيسي .


على الجهاز الذي تريد المشاهدة عليه ، انتقل إلى صفحة تحميل تطبيق Plex. اختر نظام التشغيل الخاص بك من القائمة المنسدلة. يمكنك أيضًا البحث يدويًا عبر متجر تطبيقات الجهاز عن "Plex" وتثبيته بهذه الطريقة ، إذا أردت.



بمجرد تثبيته ، قم بتشغيل تطبيق Plex وقم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حسابك. سيتصل تطبيق مشغل Plex بخادمك المحلي ويعرض الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو المخزنة على جهازك الرئيسي . 



إضافات برنامج Plex

بغض النظر عن أن Plex يمكنك من الوصول لمحتوى الوسائط المخزن على جهازك يمكن لتطبيق Plex أن يوفر المحتوى من الأنترنت مثل الأفلام و القنوات ، وذالك بإستخدام عدة إضافات ، هذه لإضافات ستقوم بالوصول إلى محتوى الفيديو أو البث المباشر من على مواقع الأنترنت هي شبيهة في ذالك بإضافات Kodi . يمكنك مراجعة قائمتنا لأفضل إضفات Plex من هنا
reaction: