أخبار الإنترنت
recent

البنتاغون يحظر ببع هواتف Huawei و ZTE في القواعد العسكرية الأمريكية





المزيد من الأخبار السيئة لكل من شركة هواوي و ZTE اليوم مع الكشف عن أن البنتاغون أمر منافذ البيع بالتجزئة على القواعد العسكرية الأمريكية لوقف مبيعات الهواتف الذكية الخاصة بالشركتين.

وتعتقد وزارة الدفاع أن هذه الأجهزة يمكن أن تشكل خطرا على الأمن ، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال.

في تصريح أدلى به متحدث باسم البنتاغون، زُعم أن كل من أجهزة Huawei و ZTE قد "تشكل خطراً غير مقبول على موظفي الإدارة ومعلوماتها " .



وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ستمنع بيع أجهزة الشركة في القواعد العسكرية الأمريكية، إلا أنها لا تمنع الأفراد العسكريين من شراء الأجهزة خارج القاعدة ومن ثم إعادتها إلى مكانها دون فرض حظر صريح في مكانها ، ومن غير المحتمل أن يتغير هذا الأمر بعد.

وكانتى قد صرحت سابقا شركة Huawei عبر بيان "يتم بيع منتجات هواوي في 170 دولة حول العالم وتفي بأعلى معايير الأمان والخصوصية والهندسة في كل بلد نعمل فيه عالميًا بما في ذلك الولايات المتحدة. نحن لا نزال ملتزمين بالانفتاح والشفافية في كل ما نقوم به ونريد أن نوضح أنه لم تطلب منا أي حكومة على الإطلاق أن نعرِّض أمن أو سلامة أي من شبكاتنا أو أجهزتنا. "

يأتي حظر أجهزة الشركتي بسبب الاعتقاد بأن الصين يمكن أن تأمر الشركات المصنعة مثل هواوي و ZTE لتثبيت backdoors في أجهزتهم ، على الرغم من أن كلتا الشركتين نفت هذا الأمر .


المصدر : The Verge





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.