أخبار الإنترنت
recent

أفضل النصائح والخدع التي يجب عليك استخدامها على هاتف Xiaomi Redmi 5





لقد رأينا بعض الهواتف الكبيرة من XIAOMI في الماضي ولكن هاتف Redmi 5 الجديد هو خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يأتي الهاتف مع نسبة أبعاد جديدة تمامًا والمزيد من الميزات الجديدة. بكل معنى الكلمة ، فإن هاتف Redmi 5 الجديد يجعل المنافسة تبدو صغيرة للغاية أمامه.

يتمتع هذا الهاتف ببعض الميزات الاستثنائية. ومع ذلك ، هناك ما هو أكثر مما تراه العين ، واليوم سنتحدث عن بعض الميزات المخفية المدهشة التي يجب أن تجربها إذا كنت تستخدم هذا الهاتف. كن مطمئنًا ، ستحسن هذه النصائح بالتأكيد من تجربتك وستضيف مجموعة من الميزات الجديدة إلى هاتفك.


تنويه : هناك حاليا عرض تخفيض على هاتف Redmie 5 على متجر جيربيست بسعر 159 دولار ، العرض محدود

1. مشاركة كلمة مرور Wi-Fi باستخدام QR Code

الهواتف هذه الأيام غير مكتملة بدون استخدام الإنترنت ، ولله الحمد ، لدينا بيانات خلوية وكذلك خدمة Wi-Fi على Redmi 5. للوصول إلى الإنترنت عبر Wi-Fi ، كل ما عليك فعله هو إدخال كلمة المرور وبدء رحلتك عبر الإنترنت.

كل شيء جيد حتى يطلب منك صديقك كلمة مرور Wi-Fi. إذا كانت لديك ذاكرة قوية ، فستتمكن من تذكرها على الفور ، ولكن إذا كانت ذاكرتك ضعيفة ، فإن هذا يصبح أكثر صعوبة إذا كنت تستخدم اتصالًا مملوكًا لشخص آخر. في هذه الحالة ، يعتبر العثور على كلمة المرور ومشاركتها عملية طويلة ومتعبة .

ومع ذلك ، فهاتف Redmi 5 ، يمكنك من مشاركة كلمة المرور ببساطة عن طريق QR Code. كل ما تحتاج إليه هو الوصول إلى إعدادات Wi-Fi والوصول إلى الشبكة التي تريد مشاركة كلمة المرور الخاصة بها. سيعمل الهاتف على إنشاء
QR Code الذي يمكن مسحه ضوئيًا بواسطة مستخدم آخر للوصول إلى شبكة Wi-Fi .

انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi> الشبكات المتصلة. حدد الشبكة التي ترغب في مشاركة المفتاح لها وسيعرض رمز
QR Code له.

2. انقر نقرًا مزدوجًا لفتح الشاشة

أثناء استخدام الهاتف ، نفتح الشاشة على الأقل 100 مرة في اليوم ونفعلها بالطريقة القديمة ، وذلك باستخدام زر الطاقة ، قد يكون هذا ليس مريحًا جدًا.

باستخدام هاتفك الجديد ، يمكنك تعيين اختصار مخصص لتشغيل الشاشة دون الحاجة إلى الضغط على زر الطاقة . فقط قم بتمكين الميزة لتشغيل الشاشة من خلال النقر مرتين على الشاشة . يمكنك ضبط إيماءة مخصصة لإيقاف تشغيل العرض أيضًا.

انتقل إلى الإعدادات> الشاشة> شاشة النقر المزدوج للاستيقاظ وتبديل المفتاح.

3. وظيفة التطبيقات الثنائية


يعد امتلاك هاتف ثنائي الشريحة أمرًا رائعًا ، ولكن عدم القدرة على استخدام حسابات WhatsApp متعددة على هذا الهاتف يعد هدرًا للموارد. ولكن مع هاتف Redmi 5 ، لا يتعين عليك تقييد استخدام حساب واحد فقط للتطبيقات الشائعة .

قم بتمكين وظيفة التطبيقات الثنائية على هاتفك ، ويمكنك الحصول على تطبيقين منفصلين من WhatsApp أو Facebook أو أي تطبيق آخر مدعوم يعمل بالتوازي.

توجه إلى الإعدادات> المساحة الثانية وانقر على زر تشغيل المساحة الثانية لتمكينه. بمجرد الانتهاء من ذلك ، كل ما عليك القيام به هو اختيار التطبيقات التي تريد تشغيلها في هذه المساحة الثانية.

4. تطبيقات الويب

ميزة أخرى مذهلة يمكنك تمكينها على هاتفك الجديد هي Web Apps. باستخدام هذه الميزة ، لا تحتاج إلى تثبيت كل تطبيق على هاتفك.

كل ما تحتاج إليه هو  الخادم المثبت على هاتفك حيث يتم تخزين بيانات التطبيقات على خادم يمكن الوصول إليه دون أي خلل أثناء استخدام تطبيق الويب.

وهذا يوفر كثيرًا في مساحة التخزين كما أن تطبيقات الويب أسرع نسبيًا مقارنة بالتطبيقات الأصلية نظرًا لأن معظم المعالجة تتم على خادم بعيد.

توجه إلى الإعدادات> الإعدادات الإضافية> الخصوصية> تطبيقات الويب وقم بتشغيل المفتاح.

6. احصل على وضع بيد واحدة

بالنسبة للهواتف المزودة بشاشات أكبر حجمًا ، تبرز المشكلة حيث لا يمكنك التحكم في حجم الشاشة بيد واحدة. لكن مع هاتف Redmi 5 ، ليس لديك فقط خيار تقليل حجم الشاشة لسهولة الاستخدام ، ولكن يمكنك أيضًا الاختيار من بين ثلاثة أحجام للشاشة .

وبهذه الطريقة ، يمكنك اختيار أفضل حجم للشاشة حسب احتياجك ويمكنه تمكين ذلك بمجرد إيماءة بسيطة. يمكنك التمرير من اليسار إلى اليمين لتمكين وضع اليد الواحدة على الجانب الأيمن من الشاشة والعكس.

توجه إلى الإعدادات> الإعدادات الإضافية> وضع التشغيل اليدوي وحدد حجم الشاشة الذي تريده لهذا الوضع.

7. حافظ على البيانات الخلوية نشطة دائما

كم هو مزعج عندما يتوقف تشغيل تطبيق بث الموسيقى الخاص بك عند الخروج من منطقة Wi-Fi ، ثق بي أنه أمر محبط للغاية لكن هناك خدعة بسيطة يمكنك استخدامها دائمًا.

يمكنك ببساطة تشغيل ميزة البيانات الخلوية دائمًا ، والآن عندما تخرج من منطقة Wi-Fi ، سيستمر هاتفك في فعل ما كان عليه عبر الإنترنت دون أي وقت استجابة.

هناك جانب سلبي لهذه الميزة ويمكن أن يؤدي إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية قليلاً ، ولكن تأكد من أن اتصالك بالإنترنت لن ينكسر أبدًا.

انتقل إلى الإعدادات> الإعدادات الإضافية> خيارات المطوِّر> البيانات الخلوية نشطة دائمًا وقم بتشغيل التبديل.





Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.