القائمة الرئيسية

الصفحات



كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone و iPad

هاتف آيفون مليء بالملفات الصغيرة المخفية التي قد تبطئه . يتم إنشاء هذه الملفات أثناء التشغيل اليومي ويتم تخزينها في ما يسمى بـ "ذاكرة التخزين المؤقت". ونظرًا لأن هذه الملفات يتم إنشاؤها تلقائيًا ، فمن الطبيعي أن يكون لديك هذه الملفات ، ولكن معرفة كيفية مسح الذاكرة العشوائية للايفون يمكنه تحرير مساحة التخزين وتسريع الجهاز .


ماهي ذاكرة التخزين المؤقت ؟

ذاكرة التخزين المؤقت جزء مهم ومفيد من جهاز آيفون . تحتوي على الملفات التي يحتاجها الهاتف والتطبيقات لتعمل ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن تسرع هاتفك. هناك سببان رئيسيان لرغبتك في مسح ذاكرة التخزين المؤقت ل آيفون.

أولاً ، يمكن أن تشغل هذه الملفات مساحة تخزين صغيرة، وبمرور الوقت ، يمكن أن تصل إلى مساحة تخزين أكبر . إذا كنت ترغب في تحرير مساحة التخزين على آيفون الخاص بك، يمكن أن يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت إحدى الطرق للقيام بذلك. يتم إجراء هذا تلقائيًا بواسطة النظام ، ولكن إذا لم يتم ذلك ، فيمكنك إجراء ذلك يدويًا.

والسبب الآخر لمسح الذاكرة العشوائية للايفون هو أن الملفات المخزنة مؤقتًا قد تؤدي أحيانًا إلى إبطاء الهاتف ، أو تتسبب في سلوك العمليات بالطرق التي لا تريدها ، إذا لم تقم بإزالتها بشكل منتظم.

كيفية مسح  ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري ؟


ربما تكون ذاكرة التخزين المؤقت الأكثر شيوعًا على أي جهاز هي ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب. هذا مليء بالصور المحفوظة وصفحات الويب وملفات تعريف الارتباط والملفات الأخرى. إليك كيفية مسحها في Safari:

اضغط على الإعدادات.

اضغط على Safari.

انقر فوق مسح المحفوظات وبيانات موقع الويب.

في القائمة المنبثقة ، انقر على مسح السجل والبيانات 






كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر التطبيقات على ايفون و ايباد ؟

يحتوي تطبيق App Store الذي يأتي متبثاً مسبقًا على جميع أجهزة iOS على ذاكرة تخزين مؤقت. تؤثر ذاكرة التخزين المؤقت في App Store بشكل عام على كيفية استخدامك لجهاز ايفون ، ولكن مشكلة في بعض الأحيان قد تمنعك من تحديث التطبيقات. إذا كنت تواجه هذه المشكلة ، فاتبع الخطوات التالية لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في App Store:

انقر على تطبيق App Store لفتحه.

اضغط على أي من الأزرار الموجودة في الصف على طول الجزء السفلي من التطبيق 10 مرات في صف واحد.

بعد الانتهاء من ذلك ، يجب إعادة تشغيل تطبيق App Store تلقائيًا. عندما يحدث ذلك ، تم محو ذاكرة التخزين المؤقت لـ App Store



كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الطرف الثالث على آيفون و ايباد ؟

قد تسمح أو لا تسمح لك تطبيقات الجهات الخارجية بمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بها مباشرة. يعتمد ذلك على ما إذا كانت هذه ميزة يريد مطوّر التطبيق تقديمها.إذا منحك مطوّر البرامج خيارًا لتعديل ذاكرة التخزين المؤقت ، فربما يكون في إعدادات التطبيق. قد تجد ذلك في قائمة الإعدادات داخل التطبيق . إذا لم يكن هناك أي خيار في أي مكان ، فلا يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت من هذا التطبيق يدويًا. في هذه الحالة ، يكون أفضل خيار هو حذف التطبيق وإعادة تثبيته كما هو موضح

ابدأ من خلال معرفة التطبيقات التي تشغل أكبر مساحة على جهازك. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تخزين .

تسرد هذه الشاشة جميع التطبيقات المثبتة على جهازك ومقدار المساحة التي يستخدمونها. انقر على أحد التطبيقات لمعرفة المزيد عنه.

على الشاشة الخاصة بهذا التطبيق ، انظر إلى خط المستندات والبيانات. يخبرك هذا بحجم المساحة التي يستخدمها

بعد العثور على التطبيق، اتبع الخطوات المعتادة لحذف تطبيق ما. 


 
reaction: