أخبار الإنترنت
recent

كيف تتجنب إنفجار شاحن الهاتف






في الآونة الأخير أصبحنا نسمع عن عدة أخبار عن انفجار شواحن الهواتف وما تسببه من خسائر لذالك سنتطرق اليوم عن الأسباب التي تجعل شاحن هاتفك ينفجر وأيضا سنتعرف على الحلول لتفادي هذه المشكلة الخطيرة

 . عند شرائك لشاحن جديد وخصوصا إن اشتريته من إحدى المتاجر على الأنترنت فيجب أن تتأكد من أن الشاحن أصلي وغير مزيف ،فالشاحن المزيف يكون ثمنه غالبا أرخص ، تأكد أيضا من المواصفات المكتوبة على الشاحن وخاصة العلامة التجارية لأن بعض مصنعي الشواحن المزيفة يضعون علامات تجارية لشركات أخرى مع تغيير طفيف عليها للتحايل لذالك يجب التأكد من العلامة التجارية هي نفسها الموجودة على هاتفك .

 . استخدام شاحن التابلت على الهاتف الذكي هذا هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بأجهزة أبل. تستخدم أجهزة إيباد تيار 2.1A بينما تستخدم أجهزة إيفون تيار الحالي 1A فقط. وتقول شركة أبل أنه ليس من المرجح أن تتلف جهاز إيفون الخاص بك، لكنها تؤكد أن اي فون الخاص بك سوف تواجه درجات حرارة أعلى، والتي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها وقد تصل لإنفجار الشاحن .

 . من الأسباب التي قد تجعل شاحنك ينفجر هي البطارية فالبطارية مجهزة لكي تتوقف عن الشحن فور امتلائها لكن في بعض الأحيان قد تتعطل هذه الميزة مما يتسبب في ارتفاع الحرارة والانفجار لا قدر الله . ولتجنب ذالك يجب مراقبة شحن البطارية وتذكر أن مدة صلاحية البطارية هي سنتين فقط وبعدها يجب أن تشتري بطارية جديدة .

 . لاتستخدام الجهاز أثناء شحنه ، يوصي الخبراء والمصنعين بشدة بعدم استخدام الجهاز عندما يتم شحنه. فعند الشحن ينتج الكثير من الحرارة، و مع الحرارة المنتجة من الاستخدام قد يكون أكثر من اللازم. وتتسبب في الإنفجار .


Streaming

Streaming

يتم التشغيل بواسطة Blogger.